نافذة مصر - المرصد العربي


israel9n-3-webقال الجيش المصري، إنه نجح في تدمير 19 نفقا بشبه جزيرة سيناء على الحدود مع قطاع غزة، فى الوقت الذى يجرى فيه القصف بالطائرات على المنازل ورءوس أهالى القطاع الذى يعانى من شدة الحصار الاقتصادى والتجارى للتفاقم المعاناة فى شهر رمضان المبارك.

وأوضح العميد محمد سمير عبدالعزيز غنيم، المتحدث الجديد باسم الجيش المصري عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “قوات حرس الحدود بشمال سيناء تمكنت من تدمير 19 نفق علي الحدود مع قطاع غزة الفلسطيني”.

الجدير بالذكر أن تلك الأنفاق تجارية فى الأساس وتستخدم لتخفيف الحصار عبر تمرير بعض السلع والأغذية.

يأتي ذلك بينما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية موسعة ضد قطاع غزة تحت اسم “الجرف الصامد”، قتل فيها الاحتلال منذ بدء الحملة  37 فلسطييناً بينهم 21 من قطاع غزة فيما اعتقل نحو 700 فلسطينيا.

وكان موقع” ديبكا” القريب من المخابرات العسكرية في إسرائيل قد نشر بتاريخ 15 يونيو تقريرا قال فيه أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعطى الموافقة المبدئية لإسرائيل لشن عملية عسكرية على قطاع غزة بهدف تدمير البنية العسكرية لحركات المقاومة بما فيها حركة المقاومة الإسلامية حماس.

فيما قال

قال الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي، «إن الحكومة المصرية في حلف عسكري مع إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وليست حكومة رام الله بأفضل حالا، ولكن ليس لها حدود مع غزة تغلقها».

وأضاف البرغوثي، في تدوينة على حسابه بموقع «تويتر»: «ليس لإسرائيل هدف عسكري تحققه في هذه الحرب، هي الآن تستهدف بيوت المدنيين في غزة، تفريغا للغضب، ولا ينتصر في حرب من يدخلها “فشة غل”».

Gaza_Israel_airstrike_07072014.jpg