قال رئيس نقابة الموظفين الحكوميين في تركيا، أحمد كوندوغدو، إن النقابة التي يترأسها، ستدعم فعاليات منظمات المجتمع المدني، التي ستجري يوم (14) أغسطس الجاري، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لأحداث مجزرة رابعة العدوية التى أعقبت الانقلاب على الرئيس محمد مرسي.

 

وأوضح “كوندوغدو”، بحسب وكالة “الأناضول”، أن يوم 14 أغسطس، سيكون “اليوم العالمي لنصرة رابعة”، وأن نقابته ستكون إلى جانب منظمات المجتمع الدولي، في الفعاليات التي ستجري في (81) ولاية تركية، على رأسهم إسطنبول، وأنقرة، وأكثر من (300) بلدة، ومنطقة.

وأضاف أن “كثيرًا من الظلم ما يزال مستمرًا في مناطق عديدة من بقاع الأرض، حيث تواصل السلطات الصينية قمع الأتراك المسلمين في تركستان الشرقية، وتحظر عليهم ممارسة شعائرهم الدينية، بالتزامن مع العنف الذي يمارس بحق المسلمين في ميانمار(بورما)، والمجازر البشعة، التي “ترتكب بحق إخوتنا التركمان في العراق”.

وأوضح كوندوغدو، أن نقابته سترفع لافتات باللغات التركية، والعربية، والإنجليزية، وستنشر تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، للتذكير بما جرى في ميدان “رابعة”، داعياً الجميع إلى المشاركة في الفعاليات.

وكانت قوات الجيش وأمن الانقلاب قد فضت اعتصامًا لمناهضي الانقلاب العسكري، في ميداني رابعة العدوية، ونهضة مصر ، يوم 14 أغسطس 2013، مما أوقع مئات الشهداء، وآلاف الجرحى.