تقدم سمير صبري المحامي، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، ضد القمر الصناعي نايل سات للمطالبة بوقف ومنع بث قناة مصر الآن التي حذر منها قائد الانقلاب العسكري  عبد الفتاح السيسي فى وقت سابق من العام الجاري .
 
لكن السيد / أحمد عبده مدير عام القناه قال انهم ليسوا متعاقدين مع النايل سات ، ولكن مع شركة اوربيه تبث عبر مداره ، وأضاف فى تصريح خاص لموقع مصر الآن : أن القناة ليس لها ادنى  صله بالنايل سات ولا بإدارته .
 
وقال صبري في دعواه، أن قناة ”مصر الآن” مملوكة لجماعة الإخوان، وتقوم بالتطاول على قضاء مصر الشامخ ، والنيابة العامة الموقرة، والشرطة المصرية، والقوات المسلحة، ورئيس الدولة المصرية ، وشيخ الأزهر ، وذلك بزعم تأجيج التظاهرات، وتحريض الطلاب للتظاهروالتحريض على تهديد أمن واستقرار الوطن.
 
أحمد عبده اعتبر الدعوى دليلاً على رعبهم الشديد من القناة الوليدة ، التي انطلق بثها التجريبي منذ ثلاثة ايام .
 
ونوه الى التشويش المتواصل الذي تمارسه اجهزة الدولة الانقلابية على القناه منذ بدء انطلاق بثها .
 
مشدداً على ان النظام الانقلابي لم يكتفي بعشرات القنوات الحكومية والخاصة التى تسانده وتهاجم الثوار ومناهضى الانقلاب ، وأفزعتهم قناة لم يتعدى عمرها ساعات.
 
واضاف نحن مستمرون رغم الصعوبات التى تواجهنا فى اداء رسالتنا ، وعازمون على اعادة تصحيح المفاهيم وتوضيح الحقائق وكشف جرائم وفضائح الانقلاب العسكرى الدموى بقيادة  عبد الفتاح السيسى ودولة العسكر واذناب النظام السابق .
 
كان سمير صبري قد تقدم بمئات القضايا ضد مناهضي الانقلاب منذ 3 يوليو حتى الآن ، وهو محامي مغمور وتاجر قضايا من المحلة الكبرى ، لكن مصادر قانونية مقربة منه أوضحت انه كان يمارس هذا الدور لصالح حمدي الفخراني على مدى اعوام  ، قبل ان ينقلب عليه ويتجاوزه .
 
وأكدت المصادر انه بات يمارس نفس الدور لصالح جهاز المخابرات الحربية ، وان معظم قضاياه تجد اهتماماً كبيراً من نائب عام الانقلاب.