شهدت محافظات مصر، اليوم الأربعاء، عدة إضرابات واعتصامات لتزداد معاناة الفئات المهمشة تباعًا كل يوم قبل25 يناير القادم.
 
ففي المنوفية ، دخل نحو 400 عامل وإداري ومحصل من العاملين بفرع شركة الخدمات البترولية "بتروتريد" بمدينة شبين الكوم، أمس في اعتصام بمقر فرع الشركة، تضامنًا مع باقي زملائهم المعتصمين في عدة محافظات، احتجاجًا على عدم تطبيق اللائحة التأسيسية الصادرة من الوزارة عام 2011.
 
وأكد المحتجون: "مشكلتنا أن الشركة بها نحو  18 ألف عامل، منهم 1000 تطبق عليهم اللائحة القديمة التي تضمن حصولهم على كل الامتيازات والحقوق من حوافز ومزايا علاجية لهم ولأسرهم وحافز إنتاج وحافز جماعي وضم المدة التأمينية القديمة"، مضيفين: حصلنا على قرار منذ 5 سنوات ولم يطبق حتى الآن".
 
ومن بين المطالب التي ينادي بها العاملون " تطبيق اللائحة التأسيسية على كافة العاملين بدون التفرقة بين عامل وأخر، وإعادة العمال المفصولين تعسفيا، والحصول على حقوقهم المادية من مكافآت الإنتاج والحوافز.
 
وفى المنيا، واصل أصحاب المخابز إضرابهم بسبب منظومة الكروت الفاشلة التي تبنتها وزارة التموين في حكومة الانقلاب؛ ما أدى إلى بدء تدشين استمارة لإقالة الدكتور خالد حنفي من منصبه.
 
في سياق آخر، اتهم أعضاء هيئات التمريض بمستشفى أسوان الجامعي إدارة المستشفى الذي يتبع جامعة أسوان بعد تحويل المستشفى من تبعية وزارة الصحة إلى جامعة أسوان، بالتعسُّف والتعنُّت تجاههم في ما يتعلق بالمستحقات والحقوق المالية والإدارية.وطالب تمريض المستشفي الجامعي بالتحقيق في الفساد المالي والإداري داخل المستشفى، على حد قولهم.
 
واتهم التمريض بعض مسؤولي المستشفى بالفساد الإداري في ظل اضطلاعهم بتعيين أبنائهم وذويهم للعمل داخل المستشفى، الأمر الذي اعتبروه بلاغًا رسميًّا لرئيس جامعة أسوان الدكتور منصور كباش.وكشفوا أنهم أرسلوا عدة فاكسات إلى رئيس الجامعة، مؤكدين تعرضهم لنقل الأمراض الجلدية وأمراض الدم من كثرة الممارسين عليها.