يطارد الموت المصريين في الداخل والخارج؛ حيث لقي 145 شابا مصريا مصرعهم في ليبيا نتيجة الإعصار المدمر الذي أتى على اليابس والأخضر هناك، وانتهت أعمارهم الصغيرة قيل أن يحققوا أحلامهم العريضة التي سافروا من أجلها. 

الأكثر ألما أن 74 من هؤلاء الشباب ينتمون إلى قرية واحدة وربما كان فيهم عدد كبير من الأشقاء وأولاد العم والخال والخالة، في كارثة حلت على مصر بعد أن غطت الأراضي الليبية.

وسيطرت مشاعر الحزن والألم على قرية "الشريف" ببني سويف وهي تشيع هذا العدد الكبير من أ[نائها في يوم واحد في كارثة لاربما كانت الأكبر في تاريخها؛ حيث انتشرت رائحة الموت في كل شبر بالقرية.

 

أسماء ضحايا عاصفة دانيال بليبيا

وأعلنت الإدارة العامة لأمن السواحل في مدينة طبرق الليبية، عن أسماء المصريين ضحايا كارثة عاصفة دانيال في مدينة درنة، وتضمنت الأسماء علي 84 اسمًا من المصريين الذين لقوا مصرعهم جراء عاصفة دانيال بليبيا.

وذكرت مصادر أنه تم التعرف علي 84 من الجثامين المصريين وذلك من أصل 145 جثمانًا تم وصولهم، واغلب من تم التعرف عليه من قرية واحدة وهي قرية الشريف ببني سويف.

أسماء المصريين ضحايا العاصفة دانيال 

أسماء المصريين ضحايا العاصفة دانيال 

مصري في ليبيا يكشف كواليس إعصار دانيال 

ونشرت إحدي صفحات التواصل الاجتماعي ببني سويف فيديو لشاب مصري يدعي أحمد، في ليبيا، عقب إصابته أثر العاصفة دانيال. 

وكشف أحمد في الفيديو، عن كواليس الإعصار، لافتا إلى أنه في الساعة الواحدة منتصف الليل كانت هناك أمطار فقط، ولكن عند الساعة 2 ونصف بدأ الإعصار. 

الشاب المصري من ليبيا 

كنت اسكن مع 107 شاب مصري وتوفوا جميعا

وواصل "أحمد": “لما بدأ الإعصار حصل سيول وفيضانات كبيرة، وبدات السيارات في الانقلاب وكانت حاجة استغفر الله العظيم يارب ربنا يرحمنا”.

وأشار أحمد أنه كان يسكن مع 107 شابًا من مصر، ولقوا مصرعهم جميعًا بسبب العاصفة دانيال، وكان يوجد منهم البعض متزوج.

 

قرية منكوبة

وفقدت قرية الشريف التابعة لمركز ليبيا جنوب محافظة بني سويف، 74 شابًا من أبناء القرية في حادث إعصار دانيال الذي اجتاح مدينة درنة الليبية، والذين كانوا يعملون في دولة ليبيا بمدينة درنة.

وسيطرت مشاعر الحزن والبكاء علي قرية الشريف بمحافظة بني سويف، وارتدت نساء القرية الملابس السوداء وبدأت أصوات القرآن الكريم تخرج من كل منزل وما من بيت إلا وتسوده حالة من الحزن الشديد.

استقبال أهالي قرية الشريف لجثامين ذويهم

استلام جثامين الضحايا

وفي الصباح الباكر من اليوم، استلم أهالي قرية الشريف جثامين ذويهم، قادمين من ليبيا عقب لقاء مصرعهم جراء عاصفة دانيال بمدينة درنة بليبيا.

 

وسيطرت مشاعر البكاء والصريخ علي أهالي قرية الشريف من الرجال والنساء، عقب وصول سيارات الإسعاف التي تحمل جثامين ذويهم.

استقبال أهالي قرية الشريف لجثامين ذويهم

 

 أشقاء من عائلة واحدة

ضمن ضحايا الحادث كان هناك عدد من الأشقاء من عائلة واحدة في أكثر من أسرة من أهالي قرية الشريف، ومنهم: أحمد رجب عبد الفتاح، ومحمود رجب، وعبد الرحمن رجب.

وثلاث أشقاء آخرين وهم: محمود شعراوي، ورشاد شعراوي، ومحمد شعراوي، وشقيقين آخرين هما: محمود فكري قرني، و متوكل فكري قرني، فضلًا عن حمدي جمال حنفي وشقيقه سعيد.

 

إلي جنات النعيم

وتداولت الصفحات صورا للضحايا، ونعاهم المصريون بكلمات مؤثرة وحزينة تحت عنوان: “وداعا شباب الشريف إلي جنات النعيم”.

أبناء بني سويف من ضحايا عاصفة دانيال 

أبناء بني سويف من ضحايا عاصفة دانيال 

أبناء بني سويف من ضحايا عاصفة دانيال 

أبناء بني سويف من ضحايا عاصفة دانيال 

أبناء بني سويف من ضحايا عاصفة دانيال 

أبناء بني سويف من ضحايا عاصفة دانيال