أثار حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت في مصر الكثير من الجدل، حيث اتهم البعض مغني الراب الأمريكي بأنه مناهض للإسلام كما أنه يدعم حركة "الأفروسينتريك" التي تدعي أن بناة الأهرامات ليسوا من المصريين، كما اتهمه البعض بممارسة الطقوس الشيطانية في حفلاته، بالإضافة لممارسة الفجور.

ورغم تلك الاتهامات، وربما بسببها نفدت تذاكر الحفل في وقت قياسي، كما ارتفع سعرها في السوق السوداء بشكل كبير.

 

نقابة الموسيقيين تلغي التصاريح وليس الحفل 

اتهم البعض مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت بممارسة طقوس شيطانية في حفلاته، وتأتي هذه الاتهامات بعد أن ظهر في بعض مقاطع الفيديو وهو يقوم بحركات غريبة وغامضة أثناء حفلاته، كما أنه ظهر في بعض الصور وهو يحمل تماثيل شيطانية، وزاد الجدل بعد وفاة العشرات في حفله بمهرجان Astroworld بمدينة هيوستن الأمريكية.

وأعلنت نقابة الموسيقيين إلغاء التصاريح لكنها نفت إلغاء الحفل، ورد محمد عبدالله المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، على أنباء إلغاء حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، المقرر إقامته يوم 28 من شهر يوليو الجاري في الأهرامات لافتا إلى أنه "لا صحة لما يتم تداوله عن إلغاء الحفل فقد تم إلغاء التصاريح فقط ، ويمكن أن يتم الموافقة على إقامة الحفل رغم رفض الموسيقيين فسيكون ذلك من قِبل الجهات المختصة، والنقابة ليس لديها دخل في ذلك ".

 

شروط وتذاكر الحفل

وتم وضع بعض التعليمات والشروط  لحضور حفل ترافيس سكوت، وهي:

غير مسموح لمن هم أقل من 16 سنة بالحضور.

غير مسموح بالتصوير.

ممنوع دخول حاملي التذاكر بحقائب كبيرة الحجم.

ألا يتخطى عدد الحضور عن 6000 فرد.

أما عن عن أسعار الحفل تم الكشف عن أسعار تذاكر الحفل والتي قسمت إلى فئتين الأولى VIP Golden Circle وسعرها 6500 جنيه مصري وقد نفدت فئة الـ VIP، والثانية Premium وسعرها 4 آلاف جنيه مصري.

يذكر أن حفل ترافيس سكوت في مصر هو أول حفل موسيقي يقام في سفح الأهرامات منذ أكثر من 10 سنوات.

 

غضب شعبي

ووسط غضب شعبي دشن المصريون حملة لإلغاء حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت المقرر إقامته في منطقة أهرامات الجيزة أسفل سفح الأهرامات، يوم 28 من شهر يوليو الجاري 2023.

وطالب نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي بضرورة إلغاء حفل الفنان الأمريكي ترافيس سكوت، لما يعرف عنه من طقوس شيطانية لا تتناسب مع هوية المجتمع المصري.

واعترض العديد من المصريين على حفل ترافيس سكوت لكونه من أشد الداعمين للماسونية العالمية ومنطو الأفروسنتريك المناهضة للهوية المصرية والتراث الحضاري المصري.

وفي هذا السياق، تقدم أحد المحامين بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ضد وزارة السياحة والآثار؛ مطالبا بإلغاء حفل ترافيس سكوت.

وقال المحامي، وفق مانقله الإعلام المصري، إن هناك عدد كبير من الأشخاص قد لقوا مصرعهم خلال الحفل الذي أُقيم للمغني الأمريكي خلال عام 2021 في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم وصف هذا الحفل بأنه كان من أكثر الحفلات دموية في تاريخ البلاد بأكملها.

 

بينما علق فؤاد سامح بأن “سعر تيكت الحفلة بيتراوح ما بين 5 آلاف و6 آلاف واللي للأسف اتحجزوا والحفل أكتمل ومعظم اللي حجزوا تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 20 سنة، يعني حفل لتدمير الشباب يا رفيق”، داعيا لتكثيف الحملة لمنع إقامة حفله في مصر.

alarabtrend.com

وكتب محمد مصطفى مبديا غضبه من تنظيم حفل لهذا الفنان قائلا:”يا جماعة دي مهزلة لازم تتوقف، مين اللي بينظم الحفلات دي وليه؟! عاوزين تعملوا إيه في الشباب!!! كان زمان ممكن لكن دلوقتي لأ مش هينفع بجد مش هينفع.. وكله إلاّ الكائن ده”.

وأضاف: “انتوا ماتعرفوش إيه اللي حصل في آخر حفلات ليه! ماتعرفوش إيه اللي بيحصل أصلًا في آخر أكبر الحفلات العالمية اللي حصلت واللي بتحصل دلوقتي!”.

alarabtrend.com

دعوة لالغاء حفل سكوت

وقال الصحفي عبد ربه الرفاعي:” لا لإقامة حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت بالأهرامات…مش متخيل إن مصري يدفع 6500 جنيه تمن تذكرة لحضور حفل لمغني يدعم “عبدة الشيطان والماسونية” فضلاً عن السماح بهذه الحفلات المشبوهة تحت دعاوى “تنشيط السياحة” أو “دعم الاستثمار السياحي””.

alarabtrend.com

رفض حفل سكوت في مصر

وعلقت فاطمة فتحي كامل منقدة عرض سكوت ورافضة إقامته في مصر،قائلة إن سكوت من “أشهر معالم الماسونية في العالم وإن طقوسه في الحفلات دائما معروفة لعبده الشيطان غير المصايب الى بتحصل بعد اي حفله من حفلاته والمصيبة الكبيرة انه هيعمل حفله قدام الهرم “.

وتساءلت عن الهدف والغاية من إقامته حفله في هذا التوقيت: مضيفة:”ماسوني يجي يحي حفلته قدام الهرم متخيلين الطقوس و الرموز و الموسيقي و ترددات الزبزبات الى هتحصل عند الهرم معناه ايه؟

alarabtrend.com