أصدر مركز إنسان للدراسات الأعلامية تقريرا  تحت عنوان ( طوفان الأقصى ومضة تحليلية الخميس 2 مايو 2024 )   جاء فيه 

----------------------------------------------------------------------------------------------------------

مساء الخميس 2 مايو 2024

إعداد- مركز إنسان للإعلام:

هل أعطى السيسي الضوء الأخضر للجيش الصهيوني لاجتياح رفح؟

إذاعة الجيش الصهيوني: "الأجهزة الأمنية تبحث بدائل عملية عسكرية واسعة في رفح ولكنها تصر على عملية بـ"محور فيلادلفيا" على حدود القطاع مع مصر"

السيسي أعطى الضوء الأخضر لحكومة الكيان لاستكمال تطويق قطاع غزة بمنطقة عازلة بجوار مصر، ضمن الشريط الحدودي الممتد من شمال رفح إلى جنوبها، والذي شرع جيش الاحتلال في فرضه منذ الاجتياح البري للقطاع في 27 أكتوبر الماضي.

الثمن الذي قبضه جنرال مصر هو وعد صهيوني بتعديل خطة اجتياح رفح بحيث لا يتدفق الفلسطينيون إلى سيناء، ويضطر السيسي لمواجهتهم عسكريا فيفتضح أمر خيانته، أو تسكينهم في مخيم معزول بجوار الحدود داخل سيناء مقابل المليارات التي ضخها صندوق النقد والاتحاد الأوروبي والإمارات ومليارات أخرى سيوفرها الصهاينة مع الأمريكان.

ما يفزع السيسي ليس قتل الفلسطينيين في رفح أو تهجيرهم إلى داخل القطاع أو إلى سيناء، وإنما ما يقض مضجعه هو انتصار حماس وانكشاف الجيش الصهيوني أمامها، والذي قد يحدث مع عملية هجوم شامل على رفح دون تحقيق إنجاز عسكري. خوف السيسي من "بعبع" الإخوان المسلمين يجعله يضحي بكل شئ، حتى الأرض المصرية والدم الفلسطيني.

#طوفان_الأقصى

******

من يخدع من.. (الأمريكان والصهاينة والسيسي) أم المقاومة؟!

إذاعة الجيش الصهيوني عن مسؤولين: "إسرائيل تبدي استعدادا لبحث الانسحاب من ممر نتساريم كثمن باهظ لإبرام صفقة".

يراوغ الصهاينة ويحاولون مع الأمريكان و"سيسي مصر" خداع حماس والمقاومة، رغم أن المقاومة فطنة لذلك.

انسحاب الجيش الصهيوني من ممر نتساريم- إن تم- سيكون انسحابا تكتيكيا وليس نهائيا، والمقاومة تصر على انسحابه من كافة مناطق غزة بشكل متزامن، مع فرض صفقة مريحة لتبادل الأسرى، لكن ثلاثي الخديعة يأبى إلا تعقيد الأمور وعدم الاستجابة لمطالب المقاومة المشروعة، ثم اتهام حماس بأنها من يعيق أي اتفاق.

#طوفان_الأقصى

******

أمريكا إعالم ثالث.. الشرطة تقتحم حرم جامعة كاليفورنيا

الشرطة الأمريكية تدخل حرم جامعة كاليفورنيا تمهيدا لفض اعتصام طلابي يدعو إلى وقف الحرب على غزة. أمريكا تتحول الى دولة من العالم الثالث، وربما استفادت من خبرات جنرالات العرب الاستبداديين في فض الاعتصامات، لكن على أي حال موجة التعاطف مع فلسطين تتزايد وأيضا موجة كراهية الصهيونية.

#طوفان_الأقصى

******

قطع العلاقات.. كولومبيا فعلت ما لم يفعله العرب مجتمعون

وزير خارجية الكيان الصهيوني يدعي أن قرار رئيس كولومبيا قطع العلاقات مع تل أبيب "مكافأة" لحركة حماس.

عموما فعلت كولومبيا ما لم يفعله العرب مجتمعون، رغم أن المصاب مصابهم ورغم إبادة أشقائهم ورغم تهديد العدوان على غزة لأمنهم القومي بشكل مباشر!!

#طوفان_الأقصى

******