تستعد دراما شركة "المتحدة" المخابراتية والتي تستحوذ على سوق الانتاج الفني لشهر رمضان بمجموعة من المسلسلات قصيرة المدى (15 حلقة) تركز في المجمل على أفكار إبراهيم عيسى التي سبق وقدمها في مسلسل "فاتن أمل حربي" وأسلافه من دعاة الالحاد والتغريب الروائي ومن ثم السينمائي.

 

وبدأت قنوات "المتحدة" مثل (DMC) وغيرها توزيع الدعاية والبروموهات للمسلسلات والأعمال الدرامية لمسلسلات رمضان المقبل وأبرزها مسلسل "تحت الوصاية" والذي يناقش وضعية "أرملة" (منى ذكي) وتحملها الآلام والاستغلال في مجتمع ذكوري عنصري.


وأشارت التقارير المحلية أن قصة المسلسل حول شخصية أم لابن بعمر 9 سنوات وطفلة رضيعة، وترعاهم بعد وفاة زوجها وسط صعوبات تواجهها بمفردها.. إضافة لمسلسل "حضرة العمدة" ويناقش وضعية المرأة في مجتمع قروي محافظ وتجسد (روبي) دور عمدة القرية والمنتج المنفذ للعمل إلهامي وشادي مقار!


تقرير للموقع المحلي "بوابة الوفد" ربط بين منى زكي صاحبة المشهد الرمزي الوقح غير الوظيفي بفيلم "أصحاب ولا أعز" الذي انتجته الإمارات قبل نحو عامين وشاركها الانتاج ما يسمى بـ"صندوق مصر السيادي" والذي لم يخل من حكايات مجتمع الميم (قوم لوط)، واعتبر تقرير الصحيفة أن  "نقطة سوداء في مشوارها تؤثر على "تحت الوصاية"!


من أيد منى زكي سبق وأن أيدها أيضا في عدة أعمال ليس فقط وهي ترتدي الحجاب (المكتئب) في مسلسل رمضان 2023، ولكن في أعمال كشفت أكثر ما تستر كانت أطراف خيط لم تتركه إلى اليوم ما توقعات بالأسوأ.


وعن ذلك كتب علي (@ali8787h)، "الموضوع ولا حملة ممنهجة ولا حاجة إطلاقا، بس بجد كل المسلسلات اللي بتطلع بالمنظر ده ليها نفس القصة و بتنتهي نفس النهاية و الناس حفظت".


وأيده حساب (البهظ بيه) على "تويتر" فدون "هقولك وده رأي مبني على خبرات سابقة في social engineering، غالبا لجان وحملة من صناع العمل و الشركة المنتجة ، المثل الامريكي بيقول انه مفيش دعاية سيئة ابدا حتى لو ظهرت بشكل دعاية سيئة، كلنا سمعنا عن المسلسل قبل ما يبدأ وبنتكلم عنه، واتوقع كمان ان العمل مش هيكون بيشوه صورة المحجبات".


ورأى نينجا أن من يقف وراء الهجوم المبكر لجان ولكن للدعاية  وعبر (@EgyptianNinja15) أوضح "عزيزي ده يوضح انها لجان.. لكن افاجأك انها لجان منكم فيكم وتتبع شركة الانتاج او منى ذكي نفسها - ودي بقت ظاهرة ومفهومة جدا.. زي السنة اللي فاتت مهاجمة مسلسل الهام شاهين ليثير جدل وتزيد نسبة المشاهدات.. طبع فينا.. حادثة بشارع نقف نتفرج.. حريقة نقف نتفرج.. مسلسل يتهاجم لاسائة ما طب اما نشوف".


وفي المجمل خرج أسامة فوزي بنتيجة "المحصله ان كل مسلسلات مصر في رمضان صفر، زي اي حاجه في مصر الايام دي، اذكر آخر مسلسل مصري هتفرج عليه بعد ٢٥ سنه في آخر ١٠ سنين".


وعن السيناريو المتوقع كتب (@DCeutic)، "اظهار المحجبة بالشكل ده وانه بيحول واحدة شكلها مقبول نسبيا زى منى زكى لواحدة قبيحة ، مقصود جدا.. وطبعا بعد ما تقلع الحجاب حواجبها هترفع والحبوب هتروح ووشها هينور تانى ويبقى ابيض وجميل ".


وعلق أحد المتابعين: "لا ماتقوليش ان دي قصة بنت محجبة مابتستحماش وأهلها وجوزها بيطفوا سجاير في ركبها وهي غلبانة ومقهورة وهاتقف مع نفسها وقفة من اللي هي دي، وهاتقرر تخلع الحجاب".


وساخرا كتب "الپرنس"، "غريبة ان  #منى_زكي نمبر ون جيلها والأجيال اللي بعد جيلها  تقع في الفخ ده  .. طبعا الحجاب هيبقي كام مشهد بس وهتقلعه وتنطلق الشخصية المكبوتة دى لخلافة ميركل على زعامة الاتحاد الأوروبي  ".


وكشف فتحي أبو حطب الصحفي السابق بـ"المصري اليوم" عن تكرار هذه الأعمال في رمضان المقبل، وقال "من يهاجم مسلسل منى زكي؟ .. يبدو الهجوم على منى زكي مقصوداً وموجهاً والدليل على ذلك هو تطابق المعنى والاستخدام المتكرر لنفس الكلمات والصور وأخيراً الطبيعة الغامضة للحسابات التي تروج لهذا الهجوم، لن تجد شخصيات حقيقية أو معروفة في هذه المجموعة.


وتساءل وأجاب "لكن من هؤلاء أو من المستفيد؟ ولماذا لا يهاجمون نهلة سلامة على دورها في  مسلسل حضرة العمدة لإبراهيم عيسى، كما يهاجمون منى زكي؟.. تتردد شائعات أن الممثلة المصرية روجينا تقود الحملة ضد مسلسل منى زكي لكن لا أحد يريد التصريح بذلك وأنا هنا أنقل لكم ما يتردد، ليس أكثر.. وأن سبب غضب روجينا من مسلسل منى زكى هو تشابه قصته مع قصة مسلسلها "ست أبوها"


الرأي للجمهور وليس للجان!".