بين كل تغريدتين أو أكثر تظهر تغريدة باسم (باسم عودة) أو هاشتاجه أو كلمته المفتاحية على مواقع التواصل الاجتماعي وزير التموين ‎المصري زمن حكم الرئيس الشهيد محمد مرسي ظنا منهم أنه بخروجه يمكنه أن يجد حلولا للأزمات الحقيقة أو المصطنعة من قبل ‎عبدالفتاح السيسي الذي يقود حربا لنزع ستر بطون المصريين (الغذاء) وتجويعهم، مدعيا "مبخبيش حاجة".!

رأى الناشطون أنه بعد اعتقال باسم عودة واحتجاز السيسي له للعام ال10 عى التوالي بسجونه، مسلما قياد البلد إلى أعوان الفرعون يسومونهم سوء العذاب جوعا وفقرا وعطشا.

حساب (بلادي بلادي) على تويتر قال : "يجب عوده الدكتور باسم عوده وزيرا للتموين بصلاحيات مطلقة مسألة حياة أو موت ..  لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وإبعاد الجيش فورا عن الحياه الاقتصاديه وبدون شروط ".

أما حساب ( حاتم صالح ) Hatem Saleh فدون "إقالة وزير التموين مطلب الشعب والغلاء فاق الحد والوزارة نايمه بالعسل وسلمت الشعب للتجار.. وزير التموين بيضيع البلد لازم يغور في داهيه.. كان عندنا وزير تموين حنين فك الله كربك يا باسم عوده شوف وصل حال الشعب المصري لفين !!".

وأضاف حساب ( قلم حر ) ، " في ظل الأزمة الحادة في السلع التموينية والارتفاع الجنوني في الأسعار وعدم تفعيل الرقابة على الأسواق يقترب باسم عودة، وزير التموين الأسبق من إكمال عامه الـ 53 داخل السجن بعد 10 سنوات محبوسًا حبسا انفرادياً وممنوعا من للالتقاء بأسرته أو الاطمئنان عليه والاطمئنان ".

وكتب ( حسن التركي )، " اللهم انتقم من كل من ظلم الدكتور باسم عودة ".

وطالب (ى محمد علي )،  أن "خرجوا باسم عودة من التهم الفيك ،، وهو يحقق لكم اكتفاء ذاتي".

وعلق سليمان (@solly_man76)، "اغلب الناس دي هي الي رقصت علي تسلم الايادي..ومكنش عاجبهم اللحمة 40 جنية..واقفين طوابير علي باكو الشاي 100 جنيه. . وما كان ربك نسيا".

وكتبت ( هيام )، " باسم عودة لازم يرجع يا فشله يا ولاد الصرمة .. اتهمتوا وزارة هشام قنديل بالفشل قبل ما يتم عامه الاول ف الوزارة وطالبتوه بالرحيل . . اما الآن خرصتوا وصمتوا صمت الاموات .. ان لم يكن ما نعيشه الآن قمة الفشل فماذا يكون ؟".

ووزير التموين والتجارة الداخلية المعتقل المهندس د.باسم عودة، الشهير بـ"وزير الغلابة" 53 عاما، كان لديه حلم الاكتفاء الذاتي من القمح كأبرز مكون على مائدة المصريين في أبريل 2013، قائلا إنه "بالعمل الجاد سيتم تحقيق ذلك خلال ثلاث أو أربع سنوات على أقصى تقدير".

ولكن السيسي اعتقل "عودة" في 13 نوفمبر 2013، فطالبه الجماهير أن "خرجوه يحل المشاكل اللي مش عارفين تحلوها.. خرجوه يحن على الشعب الغلبان ويقف في صفه.. خرجوه يقدم أفضل منتج لأحسن شعب". ولكنه أبقاه محبوسا انفراديا للعام الخامس على التوالي فضلا عن 10 سنوات محروم من أولاده وعائلته.

وباسم عودة من مواليد  16 مارس 1970م مركز الشهداء محافظة المنوفية، استطاع في 6 أشهر فقط أن يفعل ما لم يفعله غيره وهذا بإجماع وشهادة المؤيدين والمعارضين فكان مكانه السجن.

وصدرت ضد "عودة" عدة أحكام تنوعت بين الإعدام والمؤبد في العديد من القضايا ذات الطابع السياسي، (ومنها قطع طريق قليوب!) ويشغل باسم عودة وزير الغلابة؛ منصب أستاذ بقسم الهندسة الحيوية الطبية والمنظومات بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، وهو استشاري الهندسة الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية، عوضا عن أنه وزير التموين الناجح والنشيط في فترة رئاسة الشهيد د.محمد مرسي.