نشر ناشطون صور ومقاطع فيديو مشاهد هبوط أرضي في البلازا الخاصة بشاطئ إدوارد خراط بمنطقة سيدي بشر بحي المنتزه أول شرق الإسكندرية، فضلا عن ميل سور الكورنيش وانشقاق طولي في الرصيف وصل إلى ٢٠ مترا، قال مسؤولو المحافظة إنه نتيجة لشدة الأمواج ونحر البحر، وهما السببان اللذين لا غنى عن شاطئ الاسكندرية عنهما، بحسب مراقبين!


المهندس أسامة عبدالراضي قال "مشكورين علي جهودهم و السرعة في إصلاح الأمر لكن هذا حل مؤقت .. والأخذ في الإعتبار أن هذا سيتكرر كثيراً بالخصوص في سيدي بشر نمرة واحد .. وعليه يجب العمل علي دراسة بيئية لتحديد مسارات إتجاه التيارات المائية لأنها تغيرت بالكامل عندما تم وضع الحواجز الخرسانية والمصدات".

 

وكانت تحذيرات صدرت من حدوث تسونامي وارتفاع الأمواج في البحر المتوسط بسبب زلزال تركيا.


ووضعت المحافظة حواجز على الكورنيش لمنع مرور المواطنين بتلك المنطقة حرصا على سلامتهم.


استدعى "المحافظ"؛ جهاز تعمير الساحل الشمالي وشركة المقاولون العرب للعمل على إصلاح الأمر والذي جاء نتيجة لنحر البحر وارتفاع الأمواج وشدتها، بحسب مواقع محلية.

 

وقال مراقبون إن شاطيء سيدي بشر في خلال ثلاث سنوات تآكل بالكامل، مع غياب تام من أجهزة الدولة عن وضع حل  غير مؤقت، علما أن "مشروع "حماية شواطيءالإسكندرية" تصل ميزانيته لنحو المليار جنية.

 

أرحموا شواطيء اسكندرية مش عارفين نلاقيها من النحر  من جوه ولا من الكافيتريات من برة !!!


ومن جانبها، أشارت "وزارة الري والموارد المائية" بحكومة السيسي إن الأعمال لم تنته في المنطقة المذكورة، وذكرت عدة إجراءات توحي بأن الأعمال السابقة لم تكتمل من الشركة المعنية (شركة المقاولون العرب) والمكلفة بتنفيذ حماية عاجلة للمنطقة المذكورة وإصلاح الهبوط الحادث بالرصيف.


وأعلن بيان عنها أن التكليف كان الحماية العاجلة وحركة سيارات نقل الأحجار والخرسانة، وتم الانتهاء من تنفيذ الحماية العاجلة بإنزال كمية من الأحجار أعقبها صب كمية من الخرسانة العادية لسد أى فجوات يمكن أن تنفذ من خلالها مياه البحر، وجارى تنفيذ أعمال حماية إضافية باستخدام كتل خرسانية زنة ٥ طن لاستكمال أعمال الحماية بالكامل في المنطقة المذكورة.