واصل المئات من عمال شركة الخدمات التجارية والبترولية "بتروتريد"، إضرابهم للشهر الرابع على التوالى، رغم حالات الوقف عن العمل والتهديدات المتتالية للعمال من الإدارة لمحاولة فض الإضراب والاعتقال.

وفى تطور للأحداث، قررت إدارة الشركة وقف العاملة (شيماء تاج الدين) عن العمل دون تحقيق، وأيضا تم عمل محضر لها بتكدير السلم العام وتنظيم مظاهرات والتحريض على الإضراب والتظاهر بمنطقة الهرم على خلفيه حضورها المؤتمر الصحفى أمس الاثنين والخاص بإرسال صوت العمال للرأى العام.

وكشف "تاج الدين" عن أن إدارة شركة بتروتريد، قامت بتهديد العمال بالاعتقال من قبل الأمن القومى، وإن التهم جاهزة لهم بالانضمام للإخوان، فيما وصل عدد الموقوفين من العمال إلى 100 عامل، والذين ما زالوا متمسكين بمطالبهم المشروعة والعادلة.

جدير بالذكر، أن عمال "بتروتريد" بدءوا إضرابًا عن العمل فى 12/9، لأكثر من 15 ألف عامل بـ56 فرعًا على مستوى الجمهورية، التى من بينها: عودة المفصولين، وتطبيق اللائحة التأسيسية لعام 2001 بتعديلاتها حتى عام 2007 على كافة العمال بشركة بتروتريد، وتثبيت جميع العاملين، وإنهاء عسكرة الشركة بإقالة كافة القيادات الأمنية من لواءات أو ضباط شرطة أو جيش، الذين تم تعيينهم بالشركة، وإعادة صرف المكافأه الربع سنوية بأثر رجعي.