أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد، أولى جلساتها المحاكمة الهزلية  للرئيس محمد مرسي و10 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان، في القضية الهزلية الملفقة تحت مسمى "التخابر مع قطر" لجلسة 28 فبراير لاطلاع والاستعداد مع استمرار حبس المعتقلين وضبط وإحضار الغائبين والتصريح بمقابلة المحامين.
 
قال الرئيس محمد مرسى من داخل القفص الزجاجي، في أولى جلسات القضية الهزلية الجديدة "التخابر مع قطر": السلام عليكم، فرد القاضي (شيرين فهمي) المحكمة لا تحيا، فقال إنما أحيي الحضور، وأضاف الرئيس مرسي: جئت إلى هنا ولا أعلم شيئا عن هذه القضية وحضرت عنوة، وأرفض المحاكمة لعدم اختصاصها ولائيا بالنسبة لي وطبقا للدستور، وأريد أن ألتقي هيئة الدفاع لكي أحدد معهم دفعي الخاص وهذه الكلمات لا تعد اعترافا بالمحاكمة.
 
استكمل الرئيس: أرفض إجراءات المحاكمة لعدم اختصاص المحكمة ولائيا بالنسبة لي؛ فما زلت رئيس الجمهورية الشرعية وهناك انقلاب عسكري في البلاد، وهذه الجريمة لا تسقط بالتقادم وهذه المحاكمة مهزلة.
 
فرد رئيس المحكمة كلمة مهزلة تعد إهانة للمحكمة، ولكن   لن أحرك الدعوى الجنائية بإهانة المحكمة ضدك هذه المرة. وهنا تدخل الرئيس مرسي أنا لا أقصد القضاء ولكن أقصد المحاكمة
.
ومن جانب آخر أنكر المعتقلون جميعا الاتهامات وقالوا إننا مختطفون منذ 3 يوليو.
 
طالب منتصر الزيات -محامي الدفاع- نقل وقائع المحكمة على الهواء سواء للقنوات الخاصة أو التليفزيون المصري أو تأذن المحكمة للدفاع بتسجيلها.

يحاكم في هذه القضية الهزلية الرئيس محمد مرسى و10 آخرين من كوادر وأعضاء الإخوان، بزعم اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر.