لجأ العشرات من عمال فندق الفيروز هيلتون شرم الشيخ إلى خطابات الاستغاثات لرفع الظلم الواقع عليهم من قبل إداراتهم، وذلك بعد تراجعها عن تنفيذ وعودها بتطبيق الاتفاقية التي تم توقيعها بين إدارة الفندق والنقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق واللجنة الإدارية بالفندق ووزارة القوى العاملة بتاريخ 23-4-2014.

وقال العمال إنه حتى الآن ترفض الإدارة تنفيذ هذا الاتفاق، على الرغم من أن ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة في حكومة الانقلاب، قد أعلنت عن هذا الاتفاق ونسبته لنفسها بأنها من توصلت إليه.

وأضاف العمال أنه رغم هذا التعنت والرفض من قبل الإدارة، إلا أنهم لا يريدون افتعال المشاكل؛ لأنهم أصحاب حق، على الرغم من معانتهم أشد المعاناة، مطالبين بتحسين أوضاعهم المالية والإدارية المتردية داخل الفندق.

من جهة أخرى، لجأت إدارة مترو ماركت إلى تسكين غضب الآلاف من العمال الذي لوحوا بالإضراب صباح اليوم الخميس، اعتراضا على سياسات الإدارة بتصفية الكثير من العمال وعدم صرف مكافأة رمضان أو علاوة شهر يوليو.

وقرر العمال تعليق إضرابهم، بعد أن وعدت عزيزة شحاتة، مديرة الموارد البشرية بمجموعة منصور التابع لها سلسلة محلات مترو ماركت، العمال بتلبية كل مطالبهم، وبعد أن قامت بمفاوضة بعض ممثلين عن العمال بالرد على جميع استفساراتهم ومطالبهم، وذلك بأمر مباشر من يوسف منصور رئيس مجلس الإدارة.

يُذكر أن العاملين بشركة مترو ماركت قد أعلنوا نيتهم للإضراب عن العمل اعتراضاً على سياسات الشركة بتصفية الكثير منهم وعدم صرف مكافأة شهر رمضان وعلاوة شهر يوليو لجميع العاملين، واستنكاراً لتعيين عمال من خارج الشركة بمرتبات أعلى من عمال الشركة أنفسهم.

وطالب العاملون بإعادة النظر في الضريبة التي كانت تُخصم من الأرباح السنوية على الرغم من أن الأرباح لا تخضع لضريبة الدخل، كما طالبوا بتعويضهم عنها وتنفيذ الترقيات المؤجلة ومساواتهم بالفروع بزملائهم العاملين بالإدارة من حيث عدد ساعات العمل (8 ساعات يومياً فقط)، وتفعيل دور النقابة المستقلة المُشهّرة من قبل لتدعيم حقوق العمال.