04/07/2010

نافذة مصر / الشروق

 تأجلت قضية محامي طنطا المتهمين بالإعتداء على رئيس النيابة باسم أبو الروس إلى جلسة 18 يوليو الجاري .

وكان مئات المحامين قد احتشدوا اليوم أمام مجمع محاكم طنطا للنظر في الاستئناف المقدم من المحاميين إيهاب ساعي الدين ومصطفى فتوح الصادر ضدهما حكماً بالسجن لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة الاعتداء على مدير نيابة ثاني طنطا.

وتوافد العشرات من المحامين من المحافظات الأخرى كان أكثرها حضوراً وفد النقابة العامة من القاهرة ووفد نقابة الإسكندرية،

وحاول العشرات من المحامين الدخول لقاعة المداولة التي عُقدت الجلسة بها ، إلا أن الأمن منعهم .

وعلى إثر ذلك هتف المحامون ضد الداخلية ورجال الأمن ، ونشبت مشادات واشتباكات بين الطرفين ، وصلت إلى حد نقل أحد المحامين إلى المستشفى نتيجة إصابته فى رأسه .

ووجه المحامون المحتشدون عدة انتقادات لاذعة للمحامي وجيه صديق الذي أعلن عن تنازل المحاميين عن القضية المرفوعة ضد مدير نيابة ثاني طنطا بالمخالفة للحقيقة، وأرجعوا سبب قلة أعداد المحامين المتواجدين عن المرات السابقة إلى ذلك البيان الذي أصاب المحامين بالإحباط.

وقبل بداية الجلسة وقعت مشادة بين حمدي خليفة، نقيب المحامين، ومنتصر الزيات، عضو هيئة الدفاع عن المحاميين، بسبب أسبقية تسجيل الحضور أمام المحكمة والتي انتهت بتسجيل خليفة أولاً ثم الزيات، حسبما أكد عدد من المحامين الذين حضروا الجلسة.

وقد حضر المحاميان المحبوسان إيهاب ساعى الدين ومصطفى فتوح فى ساعة مبكرة وأودعا فى قفص الاتهام ، ولم تسمح المحكمة لغير أعضاء هيئة الدفاع ونقباء النقابات الفرعية بالدخول ، فيما طالب الدفاع اثبات طلباته ومن ضمنها إضافة أسماء شهود بالنفى والمطالبة بوقف تنفيذ الحكم والإفراج بكفالة عن المحاميين المحبوسين.