عبر سياسيون وإعلاميون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن انبهارهم مما أعلنه الناطق  باسم كتائب القسام أبو عبيدة عن أسر جنود "إسرائيليين" جدد في عملية مركبّة أمس قتل وجرح فيها آخرون والاستيلاء على عتادهم.


رد الفعل الأولي من الانباهار كان في صفوف العدو، وشعبه، فكان أول تصريح بعد دقائق (دون تبين) أن أنكر جيش الاحتلال، وهو ما أكد عند الالاف في شوارع تل أبيب والقدي المحتلة، أن نتنياهو أرسل جنوده للمحرقة في غزة ولا يدري عنهم شيئا، لاسيم بعد ظهور جنود متمردون عليه وعلى قادة الجيش جالانت وهالفي.


الإعلامي والشاعر تميم مريد البرغوثي عبر عن هذا الانبهار من عمليات المقاومة قائلا: ".. ما يجري أقرب لخيال شعراء الملاحم والمعجزات الغيبية، الجيش الإسرائيلي كلما ازدادت قوته كلما ضعف… مثل طاغية أسطوري ملعون تصيبه سيوفه بالشلل أو تصيبه خيوله بالكساح أو تصيبه أمواله بالفقر".


وأضاف من خلال هاشتاج #تحريرها_كلها_بدأ @TamimBarghouti، ".. إسرائيل منذ بداية الألفية عنفها يزداد وأثر عنفها يقل، بل تضعف تحديداً لأنها تزداد عنفاً ثم لا يجزيها ذلك شيئاً…إسرائيل كمشروع يفشل، سفينتها تغرق وسيغرق معها كل من عقدوا معها اتفاقيات العار والذل بل ربما تغرق معها كل خرائط الاستعمار في بلادنا…ليتعلم هؤلاء المنحطون المتكبرون، الآتون من وراء البحر أو أعوانهم وذيولهم…أن الله أكبر!".

 

https://x.com/TamimBarghouti/status/1794493238272754095


الصحفي في غزة رضوان الأخرس @rdooan قال: "العملية التي أعلن عنها أبو عبيدة قبل قليل أصابت الاحتلال في مقتل ووجهت ضربة شديدة لمصداقية جيش الاحتلال بعد أن تعجل في نفي العملية ولم يعترف بوقوع قتلى ولا أسرى خلال اليوم، فقد نشرت كتائب القسام فيديو يوثق العملية".

وأضاف أن ".. الحدث سيؤثر جداً على ثقة الجمهور الصهيوني بخطاب الاحتلال الرسمي".


وقال الصحفي تامر من غزة عبر @tamerqdh: "اعلان للمقاومة فجر قنبلة شديدة الانفجار ليس فقط في الاوساط العربية بل العبرية أيضاً ، على غير العادة ولاول مره ، حساب المقاومة يعلن عن كلمة للناطق العسكري خلال ساعات في ساعات متاخرة من الليل ، لم تحدث قبل ذلك ، وكلمة ابو عبيدة الاخيرة لم يمضي وقت عليها". 

وأضاف "..اعتقد ان هناك اعلان مهم من المقاومة ، الجميع يترقب والحسابات العبرية بدأت التحليل والتوترات والاضطرابات بسبب هذا الاعلان الغير عادي".

https://x.com/tamerqdh/status/1794465034732544194


وعبر @adham922 أثار تساؤلات ".. نتنياهو بعت جنوده على جباليا عشان يحرروا أسراهم، بس اللي صار إنهم وقعوا أسرى عند اللي كانوا آسرين أسراهم. وهسا بدو يبعت جنود مرة تانية عشان يحرروا الأسرى الجداد اللي تم أسرهم وهما رايحين يفكوا أسراهم الأولنيين؟! مش هيك اللي صاير؟!".


أما رئيس مكتب الإعلامي الفلسطيني ليمتيد إبراهيم المدهون فقال: "اعجبني خطاب أبو عبيدة فقد كان ذكياً دقيقاً وحذراً في رسالته؛ حيث ترك باب التخمين والتسائلات مفتوحاً أمام العدو والصديق عن مصير الأسرى وعددهم والوضعية وهوية وحدتهم".


وأضاف @ibmadhun "..والأقوى ما بثته كتائب القسام ونشرته من فيديو مصاحب من سحب الجنود وإهانتهم أمام  الرأي العام الدولي، فهذا مصير جنود الاحتلال..".


أكبر من نوعية

ونقل الإعلامي حمزة تكين المسؤول بمكتب حزب العدالة والتنمية التركي من خلال حساب @Hamza_tekin2023 عن ضابط تركي كبير متقاعد من الجيش أشار إلى تواصله معه حول عملية الأسر التي أعلن عنها أبو عبيدة قبل قليل قال بالحرف: "هذه العملية أكثر من نوعية فأن تتمكن القسّام من تنفيذ عملية أسر لجنود مدججين بكل أنواع السلاح والتكنولوجيا بعد كل هذه الأشهر من الحرب الشعواء على غزة فهذه معجزة حقيقية من الناحية العسكرية ومن الصعب جدا معرفة وتحليل طريقة تنفيذ العملية ولكن بكل تأكيد هذا الحدث سيقلب الموازين في الميدان من الناحية العسكرية لصالح القسّام".

 

https://x.com/Hamza_tekin2023/status/1794493398696464438

ومن جماعة أنصار الله في اليمن قال رئيس حكومة صنعاء اليمنية، عبد العزيز بن حبتور: "كــتائب القســام أنجزت عملاً بطولياً في إحدى المجموعات الصهيوينة".

وأضاف، "على الشعب الفلسطيني ومــقاومته في كل الجبهات الثقة بأن جبهة الإسناد في اليمن ستظل إلى جانبهم حتى آخر رمق".

وأكد أن "الشعب الفلسطيني أثبت بطولة وكفاءة وعظمة لا يمكن أن يصل إليها أي شعب من شعوب الكرة الأرضية".

وتوعد العدو بالصواريخ قائلا: "..وصلنا بصواريخنا إلى البحر المتوسط وسنصل إلى العدو الصهيوني في أي مكان تطاله أيدينا وصواريخنا".