واصل جيش الاحتلال جرائمه على أهالي غزة في اليوم الـ118 للعدوان الذي بدأه الاحتلال الصهيوني دون أي اعتبار لقرارات محكمة العدل أو الرفض العالمي لممارساته الإجرامية.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية، 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 118 شهيداً و190 مصاباً، ما يرفع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر إلى 27 ألفاً و19 شهيداً، و66 ألفاً و139 جريحاً.

 

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في المخيم الجديد غربي النصيرات وسط غزة.

 

كما وصلت جثامين 22 شهيدا إلى مستشفى ناصر الطبي في مدينة خانيونس بعد تراجع جزئي لآليات الاحتلال من بعض المناطق الغربية للمدينة.

 

وانتشل عدد من الشهداء من خانيونس، جنوبي القطاع بعد انسحاب جزئي لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني وصول 7 شهداء و9 مصابين إلى مستشفى الأمل بخانيونس جراء قصف الاحتلال على مواقع متفرقة في المدينة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجراً ساحات المستشفى، وذلك للمرة الثالثة.

 

وبحسب بيان للهلال، فإن قوات الاحتلال تمركزت في باحات المستشفى وأطلقت النار بشكل كثيف في محيطه وعلى مبانيه، قبل أن تنسحب في وقت لاحق.

 

واستشهد فلسطينيان وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال مقر جمعية الصلاح ومنزلاً لعائلة "البحيصي" في مدينة دير البلح وسط القطاع.

 

كما استشهد 3 مواطنين جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقتي الفخاري والشيخ ناصر في خانيونس، جنوبي غزة.

 

ونسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من المنازل السكنية في محيط منطقة الأوروبي شرقي خانيونس، وعثر الأهالي على عدد من الجثث المتحللة شمالي غربي مدينة غزة، بعد انسحاب جزئي للاحتلال.

 

واعتدى مستوطنون على سائقي شاحنات المساعدات الإنسانية المتوجهة إلى قطاع غزة، في ميناء أسدود.

 

كما أسفر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً سكنياً في المخيم الجديد، غربي النصيرات، وسط غزة، عن تسجيل عدد من الإصابات، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.