زعم جيش الكيان الصهيوني أنه عثر على أسلحة في مستشفى الشفاء، بعد اقتحامه، ونشر في حسابه على "إكس" بالإنجليزية فيديو يظهر ما يزعم أنه أسلحة عثر عليها داخل غرفة الرنين المغناطيسي في المستشفى، وجهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" زعم أنه لعناصر من حماس، لكن الكذبة "الفضيحة" كانت واضحة: في بداية الفيديو فتحوا الجهاز من دون إدخال كلمة مرور، مع إشارته الأولية إلى أن الكمبيوتر المحمول سيخضع للفحص التقني.

وقال مراقبون إنه من غير المنطقي أن يكون أحد عناصر "حماس" يضع لابتوب مكشوف دون كلمة مرور.

أما الفضيحة الثانية فكانت أن خلفية الجهاز كانت تحمل صورة المجندة "الإسرائيلية" أوري مجيديش التي زعم جيش الكيان أنه خلصها من الأسر، ليتضح لاحقا أنها لم تكن أسيرة أصلا.

خطأ المونتاج كشف فضيحته الثانية أكثر وزاد للفضائح ثالثة حيث تدارك الجيش لاحقا هذا الخطأ وقام بتعديل الفيديو وقص 20 ثانية منه، ثم قام بتغطية شاشة اللابتوب" ونشر الفيديو مجددا.

وأشار تقنيون أن الفضيحة الأكبر هي أن اللابتوب الذي عرضوه من نوع Thinkpad E Series وهذا النوع خصوصا الإصدارات الحديثة التي تدعم ويندوز 10 فما فوق لا تأتي مزودة بقارئ أقراص CD-Drive وبالتالي فما الحاجة لوجود الأسطوانات التي ظهرت في الفيديو.

حركة "حماس" نفت الاتهامات وقالت إن الجيش الصهيوني من وضعها.

https://www.facebook.com/100001028894218/videos/pcb.7198194916891400/1094292488397778

 

‏وأرفق ناشطون الـ 20 ثانية التي حذفها الجيش ونشروا صورة مقربة للابتوب يكشف صورة المجندة، وهذا يثبت نقلهم للأسلحة للمشفى واللابتوب وتصوير اللقطة وبثها لكنهم نسوا إجراء مونتاج للفيديو.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1076810806649536&id=100029618811237

نشطاء أجانب قالوا كيف لحماس أن تضع أسلحة "مصنعة من الحديد" في حين يمنع وضع حديد داخل غرفة الرنين المغناطيسي فالجهاز يلتقطه، وتساءلوا متعجبين: "كيف كان عناصر القسام يخبؤون أسلحتهم في الغرفة وقت كانت الكهرباء موجودة كان الجهاز هيشفطها".

وأضافوا أن الصهاينة سلط الله عليهم غباءهم فالمستشفى بها غرف ومخازن ولم يختاروا غير هذه الغرفة لتنفيذ مسرحيتهم الهزلية.

وساق ناشطون كذبة جديدة بشأن الرواية الصهيونية تتعلق بالتمر الذي قالت إنه سلاح يعتمد عليه جيش حماس في غذائية ببعض عبوات كرتونية من التمر كشفت تاليا أنها عبوات امريكية الصنع ليست موجودة بالأساس في غزة، وأن التمر الذي عرضته مقاطع الفيديو الإسرائيلية جاء من شركة اسمها "تمور زاهي" مزروعة في كاليفورنيا.

https://www.facebook.com/khaledalhowainy/posts/10224594071465843

 

ومن جانبه حمل القيادي في حماس أسامة حمدان جيش الاحتلال و”البنتاجون" المسؤولية عن وفاة الأطفال حديثي الولادة بعد بيانه الذي يزعم وجود قيادة حماس في مستشفى الشفاء.

واعبترت "حماس" في وقت مبكر أن الاحتلال يكذب وينسج مسرحية هزلية بوضع أسلحة بمجمع الشفاء، محملة الاحتلال والرئيس الأمريكي بايدن كامل المسؤولية عن اقتحام جيش الاحتلال مجمع الشفاء الطبي.

وأِشارت إلى أن تبني البيت الأبيض والبنتاجون رواية الاحتلال الكاذبة والزاعمة باستخدامنا مجمع الشفاء لأغراض عسكرية بمثابة ضوء أخضر لارتكاب مزيد من المجازر.

كما أن مراسلة بي بي سي كشف كذب "إسرائيل" بشأن وجود أنفاق أسفل مستشفى الشفاء.