قال مفيد الحساينة، وزير الأشغال العامة والإسكان، إن دولة قطر قدمت منحة مالية لـ"1500" فلسطيني في قطاع غزة، من متضرري الحرب الإسرائيلية الأخيرة.
 
وقال الحساينة، في تصريح صحفي لوكالة الأناضول للأنباء :" قدمت قطر وبرعاية كريمة من سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، منحة إغاثة مالية بقيمة ألف دولار أمريكي، لـ(1500) شخص، من أصحاب البيوت المهدمة بشكل كلي بفعل الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة".
 
وشكر الحساينة قطر على "دعمها الكبير لأبناء الشعب الفلسطيني"، ودعا الدول العربية، إلى "إغاثة الفلسطينيين في غزة، ومساندة ضحايا العدوان الإسرائيلي الأخير".
 
وشنّت إسرائيل حربًا على قطاع غزة، في السابع من يوليو 2014، أسفرت عن هدم 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي، فيما بلغ عدد البيوت المهدمة جزئيا 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن، بحسب وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.
 
وتعهدت دول عربية ودولية في أكتوبر الماضي بتقديم نحو 5.4 مليار دولار أمريكي، نصفها تقريباً تم تخصيصه لإعمار غزة، فيما  النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين، غير أن إعمار القطاع، وترميم آثار ما خلّفته الحرب، يسير بوتيرة بطيئة عبر مشاريع خارجية بينها أممية، وأخرى قطرية.