يصل الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، إلى العاصمة السعودية الرياض يوم غدٍ الأربعاء في زيارة للمملكة يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه سيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وتعد هذه الزيارة هي الأولى للرئيس السوداني إلى المملكة بعد تولي الملك سلمان مقاليد الحكم في أعقاب وفاة العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز في 23 ينايرالماضي، بعد مشاركته في جنازة العاهل الراحل في اليوم نفسه ، بحسب "الأناضول".
 
وتأتي الزيارة بعد 4 أيام من تسلم البشير، مساء السبت الماضي، رسالة خطية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين.
 
وبحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية، قال سفير الرياض بالخرطوم، فيصل بن حامد معلا، عقب تسليمه الرسالة للبشير، إن "الرسالة تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية ودعمها"، مضيفاً: "نحن في طور تطوير وتنمية العلاقات المشتركة وتعزيزها والوصول بها إلى آفاق أرحب".
 
وتتصدر السعودية قائمة الاستثمارات العربية في السودان بأكثر من 4 مليارات دولار، وهي ثاني أكبر شريك تجاري لها بعد الصين، وتوترت العلاقة بين الخرطوم والرياض بشكل واضح عقب رسو سفن إيرانية حربية في الساحل السوداني على البحر الأحمر في أكتوبر 2012.