أعلن المستشار فؤاد راشد رئيس محكمة استئناف القاهرة المعار بالخارج وأحد قيادات تيار الاستقلال القضائي في مصر دعمه للدكتور محمد مرسي المرشح للرئاسة في جولة الإعادة في مواجهة أحمد شفيق مرشح إعادة النظام السابق.

وقال في تدونية علي صفحته الرسمية علي "فيسبوك": "ضد شفيق ومع مرسي بلا ذرة تردد وبلا قيد ولاشرط .. لست مترددا ولكن هناك من هم مترددون ولابد من أخذ ذلك بعين الاعتبار , وإلا فنحن جميعا مندفعون إلي الهاوية.. ألا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد".

وأضاف المستشار راشد الذي كان قد اعلن دعمه في الجولة الاولي للمرشح حمدين صباحي أنه علي كل القوي الوطنية أن ترتفع لمستوي الخطر الماحق الحال بالجميع , وعلي الاخوان أن يسلموا أنهم بدون فصائل القوي الأخري غير الاخوان معرضون لهزيمة من قوي الثورة المضادة , وعلي الاخوان أن يتبنوا خطابا تصالحيا وأول سطر فيه الاقرار علنا بأخطائهم في حق الميدان والثوار وفي تشكيل الجمعية التأسيسية بروح ( التكويش ) بحسب ما قال.

وتابع : بالنسبة لي موقفي محسوم أنا ضد الفلول ومرشح الفلول وبلا قيد ولا شرط , لكني أتكلم مع الكثيرين وهم يقولون ما قلته للتو عن أداء الاخوان وأنا أسلم بصحة ما قالوا عن أخطاء الاخوان .. لابد من طمأنة كل القوي والا فالخطر الماحق آت .. وصديقك من صدقك لا من صدقك ".

وأضاف : كان وجه اعتراضي علي شفيق أنه جزء من نظام مبارك , وكنت أحمل تجاهه مشاعر سلبية لكنها هادئة , الي أن ظهر في برنامج مع هالة سرحان وراح يهدد ويتوعد ويتكلم بعنجهية وجبروت ويرعد ويبرق , في اليوم التالي قلت لصديقي المستشار أحمد صابر أن شفيق عدو نفسه ونقلت له مادار منه , فقال لي كلاما بليغا موجعا.

وقال إن شفيق يخاطب خنوع الخانعين وأرواح العبيد المستذلين ومن لايتصورون الحياة بغير كف تهوي علي الرقاب وسوط تجلد به الظهور .. وأظن -وبعض الظن ليس اثما - أن من صوتوا لشفيق , منهم أصحاب المصالح ومنهم المغرر بهم والمخدوعون في استعراض عضلاته عن عودة الأمن السريع وغيره , ومنهم الفلول ومنهم - والله أعلم - الأذلاء العبيد ومن لاتعنيهم قضية الكرامة الانسانية ولا قضايا نازفة كالقصاص لدم الشهداء , وشفيق لايخفي عداءه للثورة ويقول ان مثله الأعلي مبارك .. معا يدا واحدة لاسقاط مرشح الثورة المضادة "