04 / 12 / 2010

نافذة مصر - خاص الغربية :

نفى المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين بالغربية المهندس أحمد العجيزى ما تردد من شائعات حول صحة فضيلة الشيخ السيد عسكر الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية سابقاً وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين عن دائرة طنطا بالغربية .

وأعرب المهندس العجيزى - فى تصريحات خاصة لنافذة مصر - عن أسفه للشائعات التى روجها بعض أنصار مرشح الحزب الوطنى المنافس للشيخ والذى تفوق عليه الشيخ فى الجولة الأولى بنسبة كبيرة من الأصوات رغم التسويد الفاضح فى العديد من لجان الدائرة .

وعن سر قيامهم بذلك قال المتحدث الرسمى باسم الإخوان أن السبب فى ذلك يرجع أن المقعد الذى حصلوا عليه بالتزوير وبسبب ترك الشيخ الساحة للمزورين ، أرادوا أن يعلنوا للناس أنهم حصلوا عليه بطريقة شرعية وهو مرض المنافس ، وليس قيام حزبهم بالتزوير وهو ما يجعل من البرلمان القادم بأعضائه برلماناً غير شرعى .

وأكد المهندس العجيزى أن فضيلة الشيخ موجود بين أهالى دائرته وأنه يقوم بجولات كل يوم بأحد أحياء مدينة طنطا ليعلم أهالى دائرته بأسباب انسحابه وحيثياته ، وقال أن مكتب الشيخ مفتوح لاستقبال المواطنين وأداء الخدمات التى اعتداد المكتب على القيام بها .

مشيراً إلى أن الإخوان بصدد بث كلمة مرئية للشيخ هو وبقية مرشحى الإخوان قريباً جداً يعلنوا فيها شهادتهم للناس خلال الدورة الماضية ، وكذلك ما حدث من انتهاكات فى الجولة الأولى والتى شملت تزويراً فاضحاً فاق الخيال .

عندما بكى أهالى طنطا

من ناحية أخرى قام فضيلة الشيخ السيد عسكر بجولة شملت منطقة قحافة والكرنيش وشارع الحلو والجلاء ومنطقة كندلية والسلخانة ونايف وعلي اغا وتل الحدادين وسكة المحلة وانتهت الجولة عند منزل فضيلته بمدينة طنطا .

كان الغرض من الجولة إعلان حيثيات انسحابه من جولة الإعادة على مقعد العمال بطنطا حيث تم توزيع بيان شكر وتوضيح ومن أبرز ما جاء فى البيان: "إنه لصالح مصرنا الحبيبة ولإثبات بطلان هذا المجلس المطعون على شرعيته ونحن إذ نعلن هذا نؤكد أننا لن نترك الساحة للمزورين" حسب وصف البيان .

شملت الجولة بعض السيارات التابعة لمؤيدى الشيخ وأنصاره .

وكانت هذه المسيرة لفضيلته أقوى رد على الإشاعات التى تناولت صحته .

ومن أبرز ما لاقته الجولة بكاء العديد من المواطنين عندما علم بانسحاب الشيخ ، وقيام البعض الآخر بتمزيق بطاقته الانتخابية احتجاجاً على التزوير ، وأعلن أنه لن يذهب للإدلاء بصوته طالما الشيخ لن يترشح وبالتالى فلا حاجة له ببطاقته الانتخابية .