28/05/2010

نافذة مصر / إخوان الشرقية :

أطلقت أجهزة الامن بالشرقية قبيل صلاة الجمعة سراح أ/ محمود سيف - مرشح الإخوان المسلمين بدائرة ههيا - بعد أن قامت باختطافه هو واثنين من مرافقيه هما سمير إمام ، وهلال عبد الهادي، وذلك صباح اليوم أثناء جولة انتخابية في قرية العواسجة ههيا واحتجزتهم في مركز ههيا لبضع ساعات قبل أن تطلق سراحهم.

وقال سعيد شبايك عضو اللجنة القانونية لمرشح الإخوان ان ما فعلته أجهزة الامن هو انتهاك وإهدار للاحكام القضائية الصادرة من المحكمة الإدارية العليا والتي قضت بأحقية سيف في إدراج اسمه في كشوف المرشحين وأحقيته في عمل الدعاية الانتخابية اللازمة.

وأشار شبايك ان سيف قد تقدم بطعن في الإدارية العليا لإدراج اسمه في كشوف الناخبين ، وتم إرسال نسخة من الحكم لوزير الداخلية ورئيس الوزراء ورئيس اللجنة العليا للانتخابات بالجمهورية ورئيس اللجنة نفسها بالشرقية.

وأكد علاء نجيب عضو اللجنة القانونية لسيف أن قوات من الشرطة وعدد من المخبرين ظلت تطارد سيف بالسيارات والدراجات النارية حتي وصل لمدينة الزقازيق قبيل صلاة الجمعة عقب خروجه من قسم الشرطة.

وعلى جانب الانتهاكات الأمنية المستمرة ضد أنصار مرشح الإخوان بالدائرة قامت أجهزة الأمن مساء أمس الخميس باختطاف 2 من إخوان الشرقية هما م/ أحمد شهده (مهندس مدني – ديرب البلد ) ، م/ حسام إبراهيم (ديرب البلد )، حيث اعترضت قوة أمنية سيارة الأول وقاموا بخطفهما وينتظر عرضهما على النيابة اليوم بعد صلاة الجمعة.

يذكر أن عدد المعتقلين والمختطفين منذ بداية الحملة الانتخابية لسيف وصل إلي 24 من إخوان الشرقية حتي الآن خرج بعضهم ومازال البعض رهن الاحتجاز.