نافذة مصر
أكد الشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر، أن مصر هي الشقيقة الكبرى للعالم العربي وقوتها قوة للعرب، موضحًا أنه كانت هناك فقط خلافات سياسية لمواقف سياسية محددة "لا داعي لذكرها" قبل الثورة.
وذكر بن جاسم، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء المصري، والمنعقد الآن بالدوحة، أن أمير قطر زار مصر بعد الثورة كما زارها ولي العهد ورئيس الوزراء، مشددًا على أن لقاء اليوم بين الدكتور هشام قنديل وولي العهد أكد فيه الشيخ تميم دعم قطر الواضح لمصر ونهضتها.
وقال الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء: إننا نعمل في ظل تحديات كبيرة خاصة في مجال الأمن وأن المرحلة الانتقالية ما بعد الثورة ندرك هذا الأمر ونعمل على مواجهته.
وردًا على سؤال حول جهود الحكومة لجذب الاستثمارات قال: هناك تعديلات تشريعية لحل نزاعات المستثمرين في إطار قضائي يضمن حق الحكومة والشعب وحل المشاكل بالطرق السريعة وتم حل مشاكل أكثر من 60 شركة استثماراتها تزيد على 60 مليار جنيه من خلال لجان فض المنازعات.
وفي مداخلة للدكتور هشام قنديل، أكد أن الجميع يعلم أن مصر هي بيت العرب الكبير وهناك علاقات رسمية جيدة، مشيدًا بالمعاملة الطيبة التي يلقاها المصريون العاملون في الدول العربية وأن المواقف الفردية لا يمكن أن تعبر مواقف الشعب ويجب آلا تؤثر تلك المواقف على العلاقات بين الأشقاء العرب.
وقال قنديل، مؤكدًا: إن من مصلحة الجميع أن تعود مصر أفضل مما كانت تقف بجانب أشقائها العرب والأفارقة وعلى المستوى الدولى وأن تعود مصر إلى ريادتها مرة أخرى.
ورحب الدكتور هشام قنديل بالاستثمارات القطرية في مصر لما فيه من مصلحة للجانبين.