قال مصدر أمنى، إن وزارة الداخلية استوردت أجهزة وبدل واقية من أخطار المفرقعات لإجراء عمليات الفحص والتعقيم لتحصين الأماكن الشرطية والمنشآت العامة والوزرات والقنصليات من حدوث أى تداعيات أمنية ولزيادة الأمان.

واستطرد المصدر أنه تم تدعيم إدارات المفرقعات على مستوى الجمهورية ببدل وأجهزة حديثة ومدافع للمياه وتأتى تلك الخطوة بهدف مواكبة الدولة المتقدمة للكشف عن الأجسام الغريبة بواسطة الأجهزة الحديثة وبلغت تكلفتها 250 مليون جنيه لتدعيم الإدارة بكل المعدات اللازمة لهم.

 وأضاف المصدر أنه تم تزويد إدارات المفرقعات بـ 50 جهاز ربوت للتعامل مع أخطار المفرقعات ويعد من الأجهزة الحديثة للإنسان الآلى والمزود بتقنيات جديدة التى تم استيرادها من السويد والولايات المتحدة مع تدعيم بأجهزة كشفية للكشف عن العبوات الناسفة وإزالة أى أجسام غريبة يتم العثور عليها بالطرق والميادين.

وأوضح المصدر أنه تم استيراد 150 بدلة واقية حديثة من اخطار المفرقعات من الولايات المتحدة و 110 مدافع مياه والذى يستخدم فى تشتيت العبوات الناسفة وتفجيرها عن بعد والتى يستخدمها خبراء المفرقعات، بالإضافة إلى أنه تم تطوير أجهزة المفرقعات بأحدث التقنيات والتطورات الميدانية موضحا أنه سيكون هناك إجراءات أمنية مشددة وسيتم التصدى لأى محاولات تعكر صفو المواطنين خلال يناير على حد زعمه.