كشفت مصادر مطلعة، أن الفوج الأول من طلائع القوات المصرية وصلت إلى الأراضي السعودية للمشاركة ضمن التحالف العربي لردع الحوثيين، حيث وصل نحو خمسة آلاف جندي مصري تمهيدا لإقامة معسكرين للقوات المصرية على الأراضي السعودية وبالأخص في مدينتي جازان ونجران.

وضمت الدفعة الأولى للقوات المصرية عناصر من وحدة الهندسة ووحدة العمليات ووحدة التسليح، وستكون مهمة هذه القوة في الوقت الراهن ترتيب وتجهيز مقرات ومعسكرات تستوعب الدفعات الأخرى من الجيش المصري التي ستصل إلى السعودية تباعا خلال الأيام المقبلة تمهيدا للمرحلة الثانية من معركة عاصفة الحزم والتي بدأتها دول عربية ضد الانقلابيين الحوثيين قبل أسابيع.

فقد بدأت السعودية وحلفاؤها العرب التجهيز للمعركة البرية والتي ستكون المرحلة الحاسمة للتواجد الحوثي على الأراضي اليمنية ولعودة الشرعية لليمن متمثلة بالرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي.

وبحسب ما تسرب من معلومات؛ فإن مصر ستشارك بـ 48 ألف جندي ضمن قوات التحالف العربي؛ بينما سيصل تعداد القوات السعودية لـ 80 ألف جندي، وستشارك الإمارات بـ 16 ألف جندي، وقطر والكويت ستشارك كل منهما بـسبعة آلاف جندي، والبحرين ستشارك بخمسة آلاف جندي، بينما لم تحدد كل من الأردن والمغرب والسودان موقفها النهائي بمشاركتها في الحرب البرية.