أنقذت العناية الآلهية، اليوم الأربعاء، محاسب حاول الانتحار بعد أن ألقى بنفسه أسفل عجلات مترو الأنفاق بالقاهرة، للتخلص من حياته لوجود عجز عجز مالي في عهدته يقدر مليون جنيه، ولكن عجلات قطار المترو توقفت قبل أن يصاب بأذى.

تلقى قسم شرطة خامس مترو الأنفاق، بلاغًا بقيام أحد الأشخاص بمحاولة الانتحار عن طريق إلقاء نفسه على شريط السكة أمام أحد قطارات المترو حال دخوله محطة "كلية البنات"، لكن قائد المترو تمكن من إيقافه قبل الاصطدام به، وتبين أنه شخص يدعى "عبد المنعم .ع" 42 سنة، محاسب بشركة سميث التابعة لشركة السويدي للكابلات، حيث قام بإلقاء نفسه أمام قطار المترو رقم 215 "الأهرام - العتبة الجديدة" خلال دخوله المحطة، وبسؤاله قرر قيامه بإلقاء نفسه أمام قطار المترو في محاولة منه للانتحار لوجود عجز مالي بعهدته بالشركة وقدره مليون جنيه.

وستدخل مصر في عهد الانقلاب موسوعة جينس للأرقام القياسية في عدد حالات الانتحار بين أبنائها من كافة الأعمار، لأسباب في معظمها "مالية واقتصادية".

وشهد اليوم الثلاثاء انتحار حالتين؛ الأولى لشاب في محافظة الفيوم يدعى "محمد.ر.ن" يبلغ من العمر 18 عامًا من قرية إبشواي، قام بشنق نفسه في منزل والده لمرورة بضائقة مالية، أما الثانية فكانت لشاب من مدينة الغردقة ألقى بنفسه من الطابق الثالث بسبب خلافات عائلية.