انتقد أحمد الشعبي، رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، تحميل الرياضة ومنافساتها المختلفة، نتائج الخلافات السياسية بين الدول، وذلك تعقيبًا على قرار بعض البلدان الخليجية بالانسحاب من بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها الدوحة مطلع العام المقبل.

كان الاتحاد الدولي الذي يرأسه المصري حسن مصطفى، قد أعلن بشكل رسمي انسحاب البحرين من البطولة، في الوقت الذي أكد فيه مسئولو اللعبة في الإمارات نفس الأمر، وسط خلافات سياسية عنيفة بين البلدين من ناحية، والدوحة من ناحية أخرى.

وقال الشعبي في تصريحات لصحيفة بالنسبة إلى انسحاب الأشقاء من المونديال، فنحن لم نتحقق رسميًا من انسحاب الإمارات حتى الآن، بينما أعلن الاتحاد الدولي ان انسحاب البحرين جاء بناء على طلبها، ومع ذلك فإن هذا الأمر راجع إليهما.

واضاف نحن كدولة مستضيفة نرحب بجميع الفرق المشاركة من دون استثناء، واللجنة المنظمة تعمل على قدم وساق لإنجاح المونديال، والظهور بمظهر يعكس التقدم الحضاري والريادي لدولة قطر."

وتابع رئيس الاتحاد القطري :"نحن كرياضيين لا نخلط بين الرياضة والسياسة، ونعمل وفقًا لمباديء الميثاق الأوليمبي الدولي بفصل الرياضة عن السياسة، ونؤكد دائمًا استقلالية الرياضة، وبقائها بعيدة عن دهاليز السياسة وتوتراتها."