تصريحات واقوال:

الناشط السياسي/ د. أحمد عبد الحميد:


بجد... هل من هيجل الذي يتصل به السيسي يوميا؟ أم من الجيش الأمريكي الذي يأخذ القادة الكبار في الجيش منهم "بونص" هدية يعني مع كل معونة يأخذ هدية بضع ملايين ؟ ولا يطالها الجيش المصري نفسه أو ظباط صفه؟ أم من إسرائيل التي يتم التنسيق معها ضد "الإرهاب" في سيناء، و يتم بناء حائط لحصار غزة، ثم يخرج قادة اسرائيل ليتحججوا بحصار المصريين لأهل غزة كأي دولة "خائنة"... أم يحمينا الجيش من الشعب الجاهل الذي يريد أن يكون له "صوت" حر يختار به منتخبيه... من هو "العدو" الحقيقي للجيش؟؟ حماس؟؟ بضعة آلاف جندي إرهابي؟! أم أهل غزة... مليون ونصف شخص بيننا و بينهم حائط و عليهم حصار منا و من إسرائيل؟ من العدو الحقيقي الذي يحتاج كل هذا الجيش، و كل تلك الأموال؟!!

الحقيقة، الجيش يحمي نفسه فقط، أو بالأحرى أحلام 160 ألف ضابط في الترقي في المنظومة، أو على وجه الدقة منظومة محدودة من بضعة آلاف عسكري حالي و سابق يسيطرون على محاجر و آبار بترول و خط سوميد، و شركات قابضة و وظائف سيادية، و ربع ميزانية مصر بشكل سنوي، بخلاف المعونة العسكرية، بخلاف مشاريع الاسناد المباشر من الحكومة المعينة التي تضمن المستقبل لهم، و أموال الدعم السعودي و الإماراتي مؤخرا.... هي أصفار كثيرة.

الجيش لا يحمي أي مواطن مصري. الجيش يحمي مكتسباته.

أي إجابة أخرى مجرد حماقة. و جهل بمنظومة الفساد و المصالح.

الجيش المصري حاليا لا يملك عدوا حقيقيا. لأنه يعمل مع أعداؤه ضد الشعب نفسه.

الجيش المصري أو قياداته على وجه الأخص، لا مانع لديهم من تنازلات سياسية كاختراع عدو "الإرهاب" أو "الانقلاب" أو عمليات اسناد مباشر لآبار بترول ل 10 أعوام بأرباحها... طالما ذلك يحافظ على دولة الظباط حرة مستقله بقضائها بمواطنيها في معزل عن الرعاع.... الشعب الحقيقي.

أجب بصراحة لنفسك: من هو عدو الجيش المصري؟
الإرهاب؟