المتحدث باسم الإخوان المسلمون - الإسكندرية:

تظاهرات الجمعة غير مسبوقة وبمثابة توقيع من الشعب المصري على شهادة وفاة الانقلاب وعلى الانقلابيون ان يهربوا الآن .. وندعوا الشعب للمشاركة في مليونية "ليلة القدر".

تقدم أنس القاضي - المتحدث باسم الاخوان المسلمين بالاسكندرية - بالتحية والشكر لمواطني الاسكندرية الشرفاء الذين شاركوا في فعاليات امس الجمعة لرفض الانقلاب العسكري وتأييد الشرعية، واصفا مشاركة الجماهير بالغير مسبوقة، شملت جميع أطياف الشعب المصري مسلمين واقباط ومن جميع الشرائح الاجتماعية، لافتًا الى ان الشعب المصري أدرك ان الأزمة ليست بين الانقلابيون وبين الاخوان ولكنها ازمة بين الشعب كله والانقلابيون لما يمثله الانقلاب من اهانة لهذا الشعب الذي قام بثورة الكرامة 25 يناير.

وقال: اليوم اثبت الشعب السكندري انه اذكى واقوى من اي تضليل او خداع قام به السيسي وآلته الإعلامية، لتغييب الوعي المصري وتزييف الارادة الحقيقية لهذا الشعب، فاليوم شهدت الاسكندرية مسيرات حاشدة غير مسبوقة منذ صلاة الجمعة وحتى منتصف الليل جابت ارجاء المحافظة شرقا وغربا، وقام رافضوا الانقلاب بالتظاهر امام مديرية الامن ومبنى الامن الوطني في رسالة واضحة بأن الشعب المصري لن ترهبه تهديدات الشرطة، وأن الجماهير مؤمنة بقضيتها ولن ترضى عن الشرعية والطريق الديمقراطي سبيل آخر.

وأكد القاضي: ما شهدته ميادين مصر اليوم هو توقيع من الشعب المصري على شهادة وفاة الانقلاب العسكري الغاشم بكل قراراته ورموزه، وعلى هؤلاء الانقلابيون ان يفلتوا ويهربوا الآن وليس غدا قبل ان يخضعوا للمحاكمات شعبية لن تتصف باي نوع من انوع الرحمة مع من خانوا الوطن والارادة الشعبية.
ودعا "القاضي" الشعب السكندري للمشاركة في فعاليات يوم الأحد المقبل استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية لمليونية "ليلة القدر".