توجه وفد قضائي مصر صباح اليوم -  الاثنين- إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في ورشة عمل خلال الفترة من 2 إلى 4 ابريل تحت عنوان (التنسيق الداخلي لتحقيق أفضل الطرق لاسترداد الأموال المهربة للخارج) ، كما يضم الوفد عدة جهات رقابية مصرية.

ويضم الوفد ممثلين عن قطاع التعاون الدولي بوزارة العدل، وجهاز الكسب غير المشروع، ووحدة غسل الاموال التابعة للبنك المركزي, ووزارة الداخلية ممثلة في مباحث الأموال العامة وهيئة الرقابة الادارية, والمستشار كامل جرجس رئيس مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة.

وقال المستشار كامل جرجس - في تصريح له - إن ورشة العمل تشارك فيها عدة دول إلى جانب مصر، وهي تونس وبريطانيا وفرنسا وسويسرا وممثل من مجموعة الثمانية الاقتصادية والولايات المتحدة الأمريكية, ومسئولي مبادرة "ستار" المنشأة من قبل الامم المتحدة.

وأضاف أن الوفد المصري سيستعرض كافة الإجراءات و السبل التي تم اتخاذها حتى الآن في سبيل استرداد الأموال المصرية المهربة للخارج بمعرفة عدد من رموز النظام السابق, وسبل الكشف عن أية أموال أخرى مهربة غير معلومة في أي من الدول المشاركة, واستعراض العقبات التي تواجه ملف الاسترداد مع الدول المهرب إليها الأموال.

أ ش أ