08/11/2010

نافذة مصر ـ مصراوي / كتب / عمر الطيب :

أكد د/ أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المصري  أن الانتخابات الرئاسية شأن داخلي وليس من حق أي قوى خارجية التدخل في شئون مصر الداخلية..

وتأخذ مصر معونات أمريكية منذ عقود ، وتفرض أمريكا على مصر شروطاً تعسفية مثل إغلاق معبر رفح ، وبناء الجدار العازل على مشارف قطاع غزة !

 وقال سرور : ''لو أي قوة تريد التدخل، يجيوا يأكلونا ويشربونا الأول وبعد كده يبقوا يدخلوا''

وتعيش مصر فى أحيان كثيرة على معونات خارجية ، بسبب ضعف بنيتها الإقتصادية بسبب الفساد والنهب والسلب المنظمين ، للحزب الحاكم .

جاء تصريحات سرور  في اللقاء الذي اقيم في جمعية الاقتصاد والتشريع والإحصاء والذي تناول العولمة وتأثيرها على الاقتصاد والسياسة.

وأوضح الدكتور سرور أن استخدم معيار حقوق الأنسان في العالم مؤخرا للتدخل في الشئون الداخلية للدول واصبح مبدأ حقوق الانسان سلاحًا لتنفيذ اغراض سياسية للدول الكبري..

مضيفًا أن حقوق الانسان ليست فقط الحقوق السياسية ولكن ايضا هناك الحقوق الاقتصادية والتي لم تصدق علا معاهدتها الدول الأوربية والولايات المتحدة، تتباهى بمبادئ تحقيق حقوق الأنسان .

وأكد سرور أن الديمقراطية ومبادئها التي ينادون بها لا يمكن فرضها على دول العالم، ولكن على تلك الدول تطبيق الديمقراطية وفق ما يناسب ظروفهم واوضاعهم المختلفة من دولة لأخرى.

ويرأس سرور مجلس الشعب منذ مقتل د / رفعت المحجوب ، منذ سنوات طويلة .

والمجلس يضم نواب أكثرية مطعون فى شرعيتهم ، بسبب التزوير المتكرر للإنتخابات ، والذي يسانده سرور بتطبيق مبدأ المجلس سيد قراره ضد أحكام القضاء ، بإسقاط عضوية المزورين .