قضت محكمة الجنايات (الدائرة الثالثة إرهاب) برئاسة وجدي عبد المنعم المنعقدة في مجمع محاكم بدر،  ببراءة المعتقل حامد عبد الحميد حامد المتهم رقم 29 بقرار الإحالة في القضية المعروفة إعلامياً باسم "أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي"، وذلك في إعادة محاكمته. وكانت المحكمة قد أمرت من قبل بتكليف النيابة العامة ببيان عما إذا كان المتهم الماثل هو المتهم المعني بالاتهام من عدمه، ليرد تقرير الأجهزة الأمنية الرسمية ليتبين أن المتهم ليس المقصود في القضية، وأنه كان خارج البلاد وقت وقوع الأحداث، لتظهر براءته بعد عشر سنوات من عمر القضية. وقضت المحكمة في حكم أول درجة غيابياً على المعتقل بالسجن المشدد عشر سنوات، ليفاجأ بالقبض عليه وحبسه عقب عودته من الخارج.

وكانت محكمة جنايات الجيزة أصدرت في وقت سابق حكمها فى القضية رقم 10279 لسنة 2014 المعروفة باسم أحداث "مدينة الإنتاج الإعلامي"، بمعاقبة 23 متهماً من رافضي الانقلاب العسكري، بالسجن المشدد عشر سنوات بينهم 11 متهماً حضورياً و12 غيابياً، وببراءة 13 متهماً آخرين، بينهم سبعة متهمين حضورياً وستة غيابياً، وألزمت المحكمة المتهمين بدفع مبلغ 275 ألفاً متضامنين فيما بينهم قيمة التلفيّات.

وأحال النائب العام الأسبق المستشار هشام بركات، الذي اغتيل، 36 متهماً إلى المحاكمة، على خلفية الأحداث التي وقعت يوم 2 أغسطس 2013، وزعم قيام المتهمين بحرق مركبات شرطية وخاصة، والشروع في قتل ضباط ومجندين ومواطنين، وإتلاف ممتلكات مدينة الإنتاج الإعلامي، والتظاهر والتجمهر، وإحداث خسائر جراء الأحداث، قُدرت قيمتها بنحو ربع مليون جنيه.