حشد الشاعر الفلسطيني المصري تميم مريد البرغوثي أوصافا جمعة عن السفيه عبدالفتاح السيسي ليخلص في نهاية ألقابه التي اشتهر بها أن نهايته ستكون سيئة ليس على سبيل التنبؤ بل بمساقات الأحداث وتحالفه غير الخفي مع أعداء الأمة في تغريدات على (X) كتبها في توقيت شبه متوالي.

وقال تميم البرغوثي عبر حسابه على "تويتر" سابقا: "الباشبوزق، الجنرال شجرة الدر، طبيب الفلاسفة، بواب إسرائيل ….آخرته وحشة… " مذيلا تغرديته بهاشتاجات #غزة #تحريرها_كلها_ممكن #تحريرهما_كليهما_ممكن وهي عناوين لمحاضراته التي يتوقع فيها أن يكون تحرير فلسطين كاملة قريبا وليست من المستحيلات.


وأوضح @TamimBarghouti، "أرجو من كل من عنده نسخة من فيديو "تحريرها كلها بدأ" المنشور يوم ١٥ من أكتوبر أن يعيد نشره، فقد حاولت بعض المنصات حجبه….هذه الحرب تتوسع، وكل ما في ذلك الفيديو يتحقق وسيتحقق إن شاء الله… "تحريرها كلها بدأ في هذه الجولة أو فيما يتلوها من  جولات" … الوضع في العالم والإقليم وفي فلسطين ذاتها لا يخدم العدو…كل ما في الأمر فرق بين التريث والعجلة، وعلمٌ لدى المقاومة بقدراتها على التحمل…وعلى استنزاف للعدو  حتى توترت علاقته بحلفائه بل بمواطنيه بل بجنوده….إن توقفت الحرب ستزداد قوة المقاومة على الجبهات كلها وإن لم تتوقف فهو التحرير في بضع سنين…. ".

وأضاف "النصر صبر ساعة…. وأهل الصبر أهل للنصر".


وفي تتابع لتغريداته، أضاف البرغوثي (وهو شاعر وكاتب مرموق) "هذه حربنا كلنا، ومن تخلف عنها،  من حاكم أو محكوم، فعقابه مر، التاريخ لا يرحم الناس مثل الناس… سيلحقون العار بأسمائهم فيبقى في أبنائهم بقاء الدهر…. وكم من أسرة مالكة تخسر ملكها اليوم وهي لا تدري… وسيتحول اسمها سِبة وعارا بعد أن كان فخراً، عن قريب… هل يعرف الحكام أنهم عار؟ أم لم تربهم أمهاتهم بما يكفي ليعرفوا؟ مضيفا هاشتاج #يسقط_الباشبوزُق"  وهو الوصف الذي وصف به السيسي..

http:// https://x.com/TamimBarghouti/status/1801359644918464926


وقبل أسابيع نقل الناطق الإعلامي باسم كتائب القسام أبو عبيدة في كلمته بعد أبيات من قصيدة تميم:
لقد عرفنا الغزاة قبلكم, ونشهد الله فيكم البدع
"سبعون" عاما وما بكم خجل, الموت فينا وفيكم الفزع
أخزاكم الله في الغزاة فما رأى الورى مثلكم ولا سمعو

 

https://web.facebook.com/photo/?fbid=7509271765829795&set=a.1400155786741454