أعلن المعتقلون بسجن الابراهيمية عن إضرابهم عن الطعام، بعدما اعتدت قوات أمن خاصة تابعة لداخلية السيسي، على المعتقلين بسجن قسم شركة الابراهيمية محافظة الشرقية بعد تقييدهم بالكلبشات من الخلف وهم صيام، الأحد الماضي، حيث وثقت منظمات وحقويون حالات الاعتداء بالضرب والسحل والإصابات البالغة لعدد من المعتقلين بشهادات أهالى المعتقلين لاسيما السياسيين المحبوسين احتياطيا على ذمة المحضر رقم 7498 لسنة 2024 مركز ديرب نجم  والمحبوسين على ذمة الامانات داخل مركز  شرطة الابراهيمية.

وقال منظمات إن مأمور القسم حازم مباشر رفض خروج معتقلين إلى المستشفى رغم حالتهم وحاجتهم الماسة للرعاية الصحية اللازمة أضرب المعتقلين عن استلام التعيين الخاص بهم، ودخل المهندس أحمد محمد عبد الغني فى إضراب مفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، جراء إصرار ضباط القسم على الاعتداء عليهم ورفض حصولهم على العلاج الخاص بهم.

وأشارت المنظمات إلى تعرض المعتقلين لحفلة تعذيب تم فيها أستدعاء اعداد كبيرة من القوات الخاصة مستخدمين فيها العصى والهراوات، على امتداد لساعات منذ 1.30 ظهر الأحد 7 أبريل إلى حدود 10.00 مساء نفس اليوم دون مراعاة لصيام المعتقلين.


وقالت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان إن الاعتداء كان بأوامر مباشرة من العقيد حازم مباشر مأمور المركز، ونائبه الرائد حسام والمخبر محمد ثروت مخبر الامن الوطنى وعددا من المخبرين وأمناء الشرطة.


النتيجة المباشرة عن الاعتداء كانت إصابات شملت العديد من المعتقلين وكسور وكدمات بجميع أنحاء أجسادهم، ثم منع زيارة الأهالي التي كانت مقررة بعدها ب48 ساعة لإخفاء آثار الاعتداء من إصابات وجروح غائرة.


وخرجت المعلومات لدى نقل إدارة القسم المعتقل أحمد محمد إسماعيل إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية جراء الضرب المبرح الذى تعرض له، وخشية وفاته بالسجن.


وبعد رفض حازم مباشر خروج معتقلين آخرين إلى المستشفى رغم حالتهم وحاجتهم الماسة للرعاية الصحية اللازمة أضرب المعتقلين عن استلام التعيين الخاص بهم، ودخل المعتقل المهندس أحمد محمد عبد الغني فى إضراب مفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي.


وقال الأهالي إن الأداث بدأت بعد ترحيل داخلية مديرية أمن الشرقية المعتقلين السبت 6 ابريل من مركز شرطة ديرب نجم إلى مركز شرطة الابراهيمية، بعد تجريدهم من متعلقاتهم الشخصية وكان من بينهم احد المعتقلين الذى يحتاج الى رعاية صحية خاصة وحالته الصحية متدهورة، ورفض مأمور قسم شرطة الابراهيمية عرضه على المستشفى لخطورة حالته.

وعندما اعترض بقية المعتقلين، تفاجؤا عند عودتهم الاحد من نيابة الزقازيق الكلية لحضور جلسه تجديد حبسهم، بتعدي القوة الأمنية الخاصة عليهم وإصابة المعتقلين:
1- المهندس أحمد محمد عبد الغني
2- الدكتور  أمجد صابر
3- الاستاذ وجدي الهواري 
4- الشيخ  احمد محمود اسماعيل
5- عبد العزيز علي الشافعي
6- حماده خضري 
7- علي السيد سعد