أعرب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن شديد امتعاضهم لكلمات مديح سجلها شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، بحق رئيس الإمارات محمد بن زايد، المعروف بشيطان العرب لاسيما بعد أن دعى الله له أن "يجزيه ثواب المحسنين المخلصين، وأن يبارك في ذريته" والكلمة موجودة على حساب الأزهر الشريف @AlAzhar.

 

وجاءت كلمات أحمد الطيب بمناسبة اليوم العالمي للأخوة الإنسانية 2024، الذي اقترحته الإمارات وكان دور الطيب، على على كونه شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، الذي دشنه شيطان العرب بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي قبل سنوات منافسا سياسيا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ضمن خططه طرح "إسلام" معدل تطلق عليه الولايات المتحدة ودول غربية "معتدل".

 

حساب أمير جُوَيِّد @AmeerGowayed قال "محمد بن زايد مطلع كل السيديهات .. عشان تعمل كل شوية فيديو دعم له ولجايزته .. احنا في زمن اخبر … شيخ الأزهر بيتم ابتزازه بالطريقة الفجة دي عشان في ظل احداث غزة يطلع يقول الكلام الخايب ده.. خزي ما بعده خزي.".

 

وكتب عبدالرحمن @KayanyYmany، "لعنة الله عليكم أجمعين ف بن زايد والإنسانية لا يجتمعان وأسأل السودان واليمن وباقي البلدان التي دمرها ولوهله ضننت أنك وزير خارجية وهذه كلمة دبلوماسية ولكني انصدمت حين خرجت من إمام الأزهر الشريف حسبنا الله عليكم أجمعين ي بياعين دماء أطفال المسلمين لك شيطان مريد".

 

وعبر حساب @AlAzhar نشر أن "شيخ الأزهر يعرب عن تقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة، راعي وثيقة الأُخوَّة الإنسانيَّة وداعمها منذُ ولادتها ومتعهدها برعاية دائمةً كريمة.".

 


حساب أحمد عقيلي @AboOqaily18324 قال إن "الحرب هذه كاشفه لكل زيف ومزيله لكل الاقنعه..." في إشارة للعدوان على غزة الذل امتد لثلث عام من إبادة جماعية لايزال عدادها متواصلًا، فكان ثلث عام من قصف وحصار وتواطئ، يقتل فيها أهل غزة مابين قصف وبرد وجوع وعطش ومرض، 120 يوما يكفي يوما واحدا منها ليسقط كل الأقنعة ويكشف عن زيف العالم وحقوقه وقوانينه.

 


وسأل إسماعيل الشامي؛ شيخ الأزهر عن معرفته بجرائم محمد بن زايد ليس في مصر فقط بل في أنحاء العالم الإسلامي وقال: "أن كنت لا تدري فتلك مصيبة، وان كنت تدري فالمصيبة أعظم"  ألا تعلم مايحدث في السودان وليبيا واليمن والجزائر ناهيك عن مايحدث حاليآ في غزة من تأييد للمجازر والأبادة الجماعية ودعم للصهاينة وللأسرائيليين ( لماذا النظر بعين واحدة )".

 


وأضاف @Esma3il11031، "الأزهر كان شريفآ حتى دخلت فيه أموال الإمارات فصار خليعآ وضيعآ خاضعآ.. فهنيئا ل محمد بن زايد يدعم الأزهر ويدعم الصهاينة واليهود ويدعم الهندوس والبوذيين وما يسمى بالبيت الإبراهيمي وكل طائفه من هذه الطوائف تدعوا له... أرواح البشر ودمائهم وأرضهم وكرامتهم أغلى من كنوز الدنيا كلها".


 

د. يحيى غنيم @YahyaGhoniem قال: "والله الذى لا إلاه إلا هو: لتشهدنّ هذه الشهادة بين يدى الله جل وعلا يوم القيامة. قال تعالى(ستُكْتَبُ شَهَادَتُهُم ويُسْألون) وقال(ص):مامن عبد يشهد شهادة فى الدنيا إلا أشهده الله على مثلها يوم القيامة.".

 

ووجه كلامه للشيخ الطيب، "فإذا وقفت بين يدى الديان فقل له إن MBZ هو راعى الإنسانية ومتعهدها!.. فإذا أمسك بتلابيبك أبناء فلسطين وليبيا والسودان ومصر وتونس وسوريا فانظر بماذا ستجيب؟".