بنحو 50 ألف تغريدة في أقل من ساعة تصدر هاشتاج "حلل يا دويري"  منصات التواصل الاجتماعي لاسيما منصة (اكس) وذلك بعدما نفذ مقاتل لكتائب القسام عملية استهدف بها منزل تحصن به 10 من جنود الصهاينة  ومن فرط فرحته كان تعليقه الواضح في الفيديو (حلل يا دويري) في إشارة منه للمحلل العسكري الذي تستضيفه قناة الجزيرة بشكل يومي منذ 7 أكتوبر وانطلاق طوفان الأقصى ليعلق على سير المعارك العسكرية.


الطريف أن المحلل اللواء فايز الدويري علق على الفيديو الذي بدا أنه تفاجأ به على الهواء وكلمات البطل القسامي فقال:  "سأحلل"، تلبية من فايز الدويري لدعوة مقاتل القسام بالتحليل على مقاطع تصنيع الأسلحة في قطاع غزة.

 

حساب زيلعيات قال "ما أجملها من جملة  #حلل_يا_دويري فَقُل ماشِئتَ فِيَّ فَلي لِسانٌ *".


واقتبس من همزات الحمداني هذه الكلمات "مَليءٌ بِالثَناءِ عَلَيكَ رَطبُ (الحمداني)  ⬇️ الحرب النفسية جزء من المعركة والوقوف مع إخواننا بالكلمة والدعاء والنُصرة كل واحد وحسب قدرته ، قال تعالى " ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين" الاية

https://twitter.com/Zaylaiyaat/status/1739318197784809846


أما المفكر القومي السوداني د. تاج السر عثمان فاعتبر أن كلمات الدويري لا تنزل على الصهاينة كالرباج بل أيضا على المتصهينين العرب وعبر @tajalsserosman قال: "نعم  #حلل_يا_دويري لكلامُك أشدُّ عليهم من وقْعِ النَّبلِ ، ليس على الصهاينة فحسب بل إنه أشد إيلاماً على حثالة المتصهينة ، وما صراخهم و عويلهم إلا خير شاهد على ذلك .


@FayezAldwairi

https://twitter.com/tajalsserosman/status/1739339083984322928

حساب ابو جبريل العباس حميد الدين المداني @mjalih1 قال: "اللواء #فايز_الدويري استحق وبجدارة لقب قائد معركة الحرب النفسية ضد الصهاينة في هذه الحرب المقدسة، فقد كانت كلماته كصواريخ قسامية صُنعت في #غزة، وكانت تحليلاته العسكرية كسياط من لهب على ظهور بني صهيون وأذنابهم من المرجفين في المنطقة." 


ومقتبسا من كلمات السيسي للسخرية منه كتب حساب الرادع المغربي @Rd_fas1 "ياريتني كنت انا يا أخي.. #حلل_يا_دويري".


https://twitter.com/Rd_fas1/status/1739320727226970245


الناشطة والصحفية ديما طهبوب @DTABOUB كتبت نقلا عن اللواء فايز الدويري قوله: "أرفع رأسي وأشمخ وربما تكون أجمل لحظات حياتي حين سمعت المقاوم ينادي بإسمي .. "

وعلقت ".. إنها لحظات الشرف التي أعلم أن المقاومين يتابعون ويثنون على ما أقدمه من جهد بسيط بل ولا يذكر أمام اصحاب الفعل ".


https://twitter.com/DTABOUB/status/1739297931448967211


وعن شعور أردني بعد هذه اللفتة القسامية البارعة علق @ahmad_abusbeeh "اللواء فايز الدويري يحمل القضية الفلسطينية في قلبه و وجدانه كحال الأردنيين كافة 🇵🇸🇯🇴.. نحن لا نتضامن مع القضية،نحن أصحابها".


https://twitter.com/ahmad_abusbeeh/status/1739351644163154335

المحلل اللواء فايز الدويري وعبر حسابه @FayezAldwairi كان من تعليقاته عن سير الحرب في يومها الثمانين،  "دخلت الحرب على غزة يومها الثمانين، ما أنجزته قوات الاحتلال  يتلخص في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية  مشحوناً بالغل والحقد والكراهية مستنداً إلى مشاركة و دعم متواصل من    أمريكا ودول القارة العجوز ضد قطاع غزة وأهله الذين يخضعون لحصار  ظالم فرضه القريب والغريب  لا مثيل له إلا حصار المسلمين  في شعب أبي طالب".

وأضاف "الدويري"، ".. أما  للمتخاذلين والصهاينة العرب الذين يتساءلون ماذا قدمت المقاومة أقول: يكفيها انها لا تزال تقاتل دفاعاً عن شرف وكرامة الأمة وردت لها كبريائها التي فقدت منذ عقود كما أنها تحاول أن تدافع عن أرض الرباط  بكل ما أوتيت من عزيمة شعارها الحرية شجرة تروى بالدماء ومتمثلة بقول الفاروق متى استبعدتم  الناس وقد ولدتهم امهاتهم أحرار".