نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ليل الأحد-الاثنين، غارات وقصفا مدفعيا متواصلا على مخيمات البريج والمغازي والنصيرات في اليوم الـ80 للحرب على غزة، فيما قصفت قوات الاحتلال الطريق الرئيسية بين مخيمات المنطقة الوسطى لإعاقة وصول سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى أماكن الاستهداف المختلفة. على الأرض، تجري في عدة محاور اشتباكات ضارية بين المقاومة وجنود الاحتلال.

وارتفع عدد شهداء مجزرتي المغازي والبريج وسط قطاع غزة، إلى نحو 95 شهيدا، فيما تتكدس ساحة مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة بجثامين الشهداء، بعد الغارات الإسرائيلية المكثفة على المنطقة، بانتظار مواراتهم الثرى.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، وصول 70 شهيدا، بينهم من وصل أشلاء، جراء القصف المدفعي والغارات التي طالت العديد من المنازل في مخيم المغازي، مضيفة أن عددا من المصابين وصلوا كذلك، إلى المستشفى، بينهم حالات خطرة جدا.

وقال القدرة: ما يحدث في مخيم المغازي هو إبادة جماعية لمربع سكني مكتظ راح ضحيتها حتى اللحظة 70 شهيدا والعدد مرشح للزيادة نتيجة تجمع عدد من العائلات من أماكن مختلفة.

 

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تقصف الطريق الرئيسية بين مخيمات المنطقة الوسطي لتعيق وصول سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى أماكن الاستهداف المختلفة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر: إن قوات الاحتلال نفذت عبر طيرانها الحربي أحزمة نارية كثيفة أدت إلى قطع الطرق الرئيسة بين مخيمات البريج والمغازي والنصيرات مما يعيق عمل طواقم الإسعاف والإنقاذ.

 

وفي سياق متصل وصل 4 شهداء وعدد من الجرحى إلى مجمع ناصر الطبي جراء استمرار قصف الاحتلال على خانيونس.

 

وجدد الطيران الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين غاراته على المحافظة الوسطى في قطاع غزة، كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي جديد منطقتي تل الزعتر والشيخ زايد شمال قطاع غزة