شهدت عدة دول حول العالم مظاهرات وفعاليات ضخمة نصرة لغزة ودعما للمقاومة الفلسطينية التي تدافع عن شعبها ضد العدوان الصهيوني المتوحش.


ففي العاصمة الأندونيسية جاكراتا، خرج مئات الآلاف من المتظاهرين في شوارع العاصمة مكونين أمواج بشرية هائلة دعمًا للمـ.ـقاومة وتنديدًا بمجازر الاحـ.ـتلال الصهـ.ـيوني في غـ.ـزة.


ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وصورا للشهداء الذين سقطوا بغزة، مرددين هتافات الدعم لفلسطين والتنديد بالاحتلال الصهيوني.


وفي مدينة لاهور الباكستانية، خرج مئات الآلاف في مظاهرة عارمة نصرة للشعب الفلسطيني، ورفضا لمجازر الاحتلال المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة.


وندد المشاركون في الاحتجاج الضخم بدعم الولايات المتحدة المطلق لدولة الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها الوحشي على قطاع غزة، الذي أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين.


وردد المشاركون هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطيني من قبيل "فلسطين حرة"، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية فيما اتشح العديد بالكوفية.


وفي شوارع مدينة مانشستر بإنجلترا خرجت أعداد هائلة تنديدًا بمجازر الاحـ.ـتلال.


وليست هذه المرة الأولى التي تخرج فيها المظاهرات العارمة بإنجلترا دعما لفلسطين وتنديد بالدعم الغربي لإسرائيل.


من جانبها، رددت الجماهير المغربية أغنية دعما لفلسطين، في مباراة لكرة السلة، جمعت فريق الرجاء البيضاوي بنظيره ليكسوس العرائش السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من البطولة الوطنية لكرة السلة


وقبل انطلاق المباراة وفي أثنائها رفعت جماهير الرجاء الرياضي أعلام فلسطين في مدرجات ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ورددت شعارات تطالب بتحرير أراضي فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي

وتقول كلمات الأغنية "يالي عليك القلب حزين وهادي سنين تدمع العين.. لحبيبة يا فلسطين آه ياوين العرب نايمين ربي يحميك من ظلم الإخوة العديان واليهود اللي طامعين فيك ما نسمح فيك يا غزة"