قال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء الأحد، أن حماس كشفت مبكرا أن المقاومة نقلت العديد من أسرى الاحتلال للمستشفيات لتلقي العلاج وإجراء العمليات الجراحية خاصة بعد إصابة البعض منهم نتيجة قصف طائرات الاحتلال لهم.


جاء ذلك في تصريح صحفي نشر على حساب الحركة بمنصة تليجرام، ردا على مزاعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني عن وصول أسرى للاحتلال إلى مستشفى الشفاء. 


وأضاف الرشق أن مقاتلينا خاطروا بحياتهم وسط القصف المتواصل على القطاع لنضمن للأسرى المصابين أفضل علاج ممكن في مستشفيات قطاع غزة.


وتابع قد نشرنا العديد من الصور حول ذلك؛ والآن الناطق باسم جيشهم يقدم الأمر وكأنهم اكتشفوا شيئاً عظيما.


وأكد الرشق أن ما يقوله المتحدث باسم جيش الاحتلال يدينهم بالكامل فهذه نقاط تسجل لحماس لا عليها، فالاهتمام بالأسرى وعلاجهم وإعطاهم الرعاية الطبية الممكنة هذه نقطة تحسب لحماس لا عليها.


وفي سياق آخر، قال أسامة حمدان، القيادي بحماس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي مهزوم، ولا يقتل سوى النساء والأطفال.


وأضاف حمدان أن القيادة السياسية الإسرائيلية ما زالت متعنتة في قضية الأسرى، مشيرًا إلى وجود رغبة لديها في “قتل الأسرى لدى المقاومة”.


وتابع حمدان أن الاحتلال أراد التغطية على قتله للمستوطنين بارتكاب الجرائم في قطاع غزة، مؤكدًا أنه منذ 7 أكتوبر الماضي أقدم جيش الاحتلال على قتل آلاف الفلسطينيين تحت عنوان “الثأر للمستوطنين الذين قتلهم بنفسه”.