وسط امتعاض من غالبية المهندسين وتخوفات بإنقلاب على النقيب المنتخب بالتحضير لانتخابات جديدة وجمعية عمومية جيدة، استقال اعضاء حزب "مستقبل وطن" رعاة الاعتداء والفوضى في جمعية 30 مايو العمومية من أعضاء هيئة مكتب نقابة المهندسين. وهم 6 أعضاء كانوا شركاء نقيب المهندسن على منصة الصلح التي أعدها المهندسي عسكري كامل الوزير وزير نقل عبدالفتاح السيسي؛ الأمين العام يسري الديب، الأمين العام مساعد أحمد صبري، أمين الصندوق محمد ناصر، أمين الصندوق المساعد معتز بركات، وكيل أول النقابة حسام رزق وكيل النقابة إيهاب خضر.

حساب (@bentelsisi) أبدى سعادته بالاتفاق قائلا: "جلوس نقيب المهندسين إلى جوار بلطجية مستنقع وطن كان بأوامر عباس كامل وزير السيسي للمخابرات.. 

وأضاف: استقالة مجلس النقابة بطعم الإدانة والإطاحة بكوادر حزب #مستقبل_وطن المتسببين في المشهد المأساوي".
 

https://twitter.com/bentelsisi/status/1666853644765999137/photo/1
 


لا حساب!
وقال الناشط محمد عباس (@mohammad_abas): "وزير الري بيعمل جلسة عرفية في نقابة المهندسين والتنازل عن المحاضر قدام التنازل عن المحاضر واستقالة هيئة مكتب النقابة ما عدا النقيب .. طيب والبلطجية والاعتداء عالناس وحق البلد والقانون.. يا راجل كبر مخك.. محدش هيتحاسب هنا".

وأيده أحمد جمال الدين بحساب الباشموهندز (@ahmedGamaleden)، الذي كتب: "أتصور بزيارة (.....) كامل الوزير لنقابة المهندسين بحضور نقيب المهندسين المحترم الوطني طارق النبراوي تم إسدال الستار على المشهد الأسود وبعد ثبوت انتماء أبطاله بالصوت والصورة إلى أكبر حزب سياسي في البلد. طبعا الاتفاق سيب وأنا اسيب.. تنازل عن البلاغات مقابل استقالة مجلس النقابة".

ومن المهندسين الرافضين للاتفاق كتب إسماعيل (@som3a19915)، "لا للخروج الآمن مقابل استقالة.. الأفلام دي محفوظة.. لابد من المحاسبة ولا مجال للتنازل.. مهندس طارق النبراوي  نقيب المهندسين".
 

احتفاء بخروج الستة

وعبر ناشطون وحقوقيون يشاركون في حوار السيسي احتفاءهم بالاستقالة وكتب طارق سلامة (@tariksalama)، "انتصار تاني للمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين: استقالة هيئه مكتب نقابة المهندسين واغلبهم من حزب مستقبل وطن الذي قام بعض أعضائه بأعمال بلطجة لإفشال الجمعية العمومية. إصرار  النبراوي على الدفاع عن استقلالية النقابة أمام النظام سيكتب له في التاريخ …".

وكتب الحقوقي نجاد البرعي (@negadelborai)، "انتصرت إرادة المهندسين طارق النبراوي نقيبا للمهندسين واستقالة أعضاء هيئة المكتب من مناصبهم . في النهايه هناك عاقل داخل مؤسسه ما أدرك أنه لا يمكن ان تستمر الأمور بهذه الطريقة . مبروك لكل مهندسي مصر انتصارهم ؛ مبروك للديمقراطية انتصارها .لا يضيع حق وراءه مطالب".

أما الناشط إبراهيم عز الدين (@ibrahim3ezz)، فدون "انتصار جديد، استقالة مجلس نقابة المهندسين ومن ضمنهم اللواء يسري الديب الأمين العام بعد فشلهم في سحب الثقة من النقيب الشرعي".

ورأى حساب حدث بالفعل (@7adasBelfe3l) أن ما حدث كأن "الدولة اظهرت  مظهر من مظاهر تواجدها وسلطتها بتحويل واقعة نقابة المهندسين للنائب العام التحقيقات.. أسبوع واحد، وأرسلت الدولة أكبر قيادات حكومة (...) السيسي ليعقد صفقة في مؤتمر صحفي استقالة أعضاء النقابة وتنازل من تقدموا بالبلاغات .. في أكبر مظهر من مظاهر حكم المصطبة وقعدات العرب.".

أما التساؤل الذي طرحه وليد حافظ (@WaleedHafiz10)، فهو ".. ايه علاقة الفريق كامل الوزير بالموضوع ؟ و ليه يطلب بسحب البلاغات ؟".