كشفت وسائل إعلام عبرية، هوية الجندي المصري منفذ عملية "معبر العوجا" على الحدود الفلسطينية المصرية، والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود صهاينة وإصابة رابع بحسب اعتراف جيش الاحتلال.

 

وأفادت مواقع إخبارية وقنوات عبرية، بأن منفذ عملية العوجا هو الجندي محمد صلاح (22 عاما) من منطقة "عين شمس" في القاهرة، ومن مواليد محافظة القليوبية، ويخدم في محافظة شمال "سيناء".

 

وأعلنت أسرة الجندي  محمد صلاح إبراهيم منفذ عملية العملية التي عرفت إعلاميا بحادث معبر العوجة، وأسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين، دفن الجثمان اليوم في قرية العمار في محافظة القليوبية ، وإقامة عزاء للشهيد غدا الثلاثاء.

 

وانتشرت عدة صور للجندي صلاح الذي تمكن من قتل 3 من جنود الاحتلال في الاشتباك الأول دون تمكنهم من الرد.

 

وكتب زميل الجندي الشهيد على منصة "فيسبوك" يرثيه "شهيد الدفعة 22.. الفنان والرسام والفارس زميل الوحدة وأفضل من أي مهندس.. المبدع اللي رسم الوحدة على ورق كرتون".

 

واحتوت صفحة الجندي المصري الشهيد محمد صلاح على فيسبوك، عبارات تؤيد فلسطين.

 

وكتب الشهيد منشورا على صفحته في "فيسبوك" بتاريخ 19 مايو 2021، قال فيه: "الله يقف مع فلسطين" وإلى جانب العبارة علم فلسطين، على وسم #GazaUnderAttack (غزة تحت القصف).

 

وصباح السبت الماضي قٌتل ثلاثة جنود إسرائيليون وأصيب رابع، جراء عملية إطلاق نار تجاه مجموعة من الجنود على الحدود مع مصر، فيما أعلن عن استشهاد المنفذ (جندي مصري) لاحقا.

 

وكانت صحيفة /ميكور ريشون/ العبرية قد ذكرت "إن التحقيق الجاري في الهجوم الخطير على الحدود المصرية، كشف أن الشرطي المصري الذي نفذ الهجوم، "خطط له ولم يرتكبه بشكل عشوائي".