تصدرت هاشتاجات الانتخابات التركية، الأحد، صدارة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عربيا، وسط اهتمام كبير بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتصدره أغلب الهاشتاجات العربية.

وفي مصر، تصدر هاشتاج "أردوغان" صدارة ترتيب الأكثر تداولا بتويتر، بتغريدات تجاوزت 135 ألفًا، وكذلك هاشتاج الانتخابات التركية بأكثر من 29 ألف تغريدة، وفقًا لـ"الأناضول".

كما تصدر الهاشتاج ذاته في السعودية، والأردن، وكان الترند الأول سياسيًا في الإمارات بتغريدات تجاوزت 60 ألفًا، وفي البحرين بـ29 ألفًا.

وفي قطر تصدر "أردوغان" ترتيب الهاشتاجات الأكثر تداولا بتغريدات تجاوزت 65 ألفًا وكذلك حل بالمرتبة الثانية وسم الانتخابات التركية بتغريدات 31.7 ألفًا.

وفي سلطنة عمان، تصدر هاشتاج الانتخابات التركية، ترتيب الأكثر تداولا بتويتر، بتغريدات تجاوزت 20 ألفًا.

وفي الكويت تصدرت هاشتاجات "الانتخابات التركية" و"الشعب التركي" و"الانتخابات الرئاسية التركية" المراكز الأولى الثلاثة في ترتيب الهاشتاجات الأكثر تداولا بتغريدات تجاوزات 21 ألفًا و8 آلاف و13.9 ألف على التوالي.

وفي العراق، تصدرت هاشتاج "أردوغان" و"تركيا" و"الشعب التركي" المركز الأولى الثلاثية ايضا في ترتيب الوسم الاكثر انتشار بتغريدات 137 ألفًا و34.7 ألف وأكثر من 8 آلاف على التوالي.

وفي المغرب تصدرت هاشتاجات "أردوغان" و"تركيا" و"الانتخابات الرئاسية التركية" و"الشعب التركي" المراكز الأربعة الأولى بترتيب الوسم الأكثر تداولاً بتغريدات 139 ألفًا و38.9 ألفًا و14.4 ألفًا و8.8 آلاف على التوالي.

وفي لبنان تصدرت هاشتاجات "الانتخابات الرئاسية التركية" و"الانتخابات التركية" و"الشعب التركي" و"الرئاسة التركية" المراكز الأربعة الأولى بترتيب الأكثر تداولا بتغريدات 14.4 ألفًا و22.6 ألفًا و9.1 آلاف و3 آلاف على التوالي.

وقالت إسراء أردوغان: " في زمن الذئاب لا مكان لـ النعاج بيننا "باي باي كمال".

وغرد الدكتور محمد الصغير: " سجدة الشكر الواجبة علينا جميعا عند تجدد النعم، لأن فوز #اردوغان يُحتفل له بالشُكر، وليس بالسُكر".

وقال الدكتور محمد المختار الشنقيطي " الرئيس أردوغان يفوز في الجولة الثانية من الانتخابات التركية.. الحمد لله حمدا كثيرا مباركا فيه".

وغرد الدكتور منصف المرزوقي: "مبروك فوز أردوغان للإخوة الأتراك الذين صوتوا له.. ومبروك لكل الأتراك الذين صوتوا مع أو ضد أردوغان فوز الديمقراطية. تركيا تعطي للعالم أروع الدروس في تسيير هذا النظام السياسي المتميز؛ والعقبى لكل شعوبنا العربية والإسلامية أن ينهجوا على منوال الشعب التركي؛ شعب المواطنين بامتياز، ولا بد لليل أن ينجلي".

وقال الكاتب الصحفي السعودي تركي الشلهوب: " علم أردوغان أنه حسم الانتخابات بشكل شبه مؤكد.. فسجد شكرًا لله".

وغردت سارة بايدمير: "وانتصر أردوغان وخسئ المنافقون العلمانيون.. إنه يوم يروي ظمأ القلوب المتلهفة لنصرٍ يعيد للأمة الإسلامية هيبتها ومجدها، بعد هذا اليوم ليس كما قبله، فبعده تركيا الجديدة الداعمة للقضايا العادلة وناصرة المستضعفين من المسلمين.. مبارك لأمتنا النصر".

وقال الإعلامي أيمن عزام: "الاحتفالات بدأت في تركيا، وسيحتفل معها  أحرار العالم، بفوز الطيب أردوغان ونجاح مبهر لإرادة الشعب، ولا عزاء للانقلابيين والمستبدين والطغاة والفاسدين".

وغردن تازلي توركان: " من أجل حجابي وإسلامي وجدي السلطان عُثمان تم انتخاب أردوغان".

أما سمية الغنوشي، فقالت: "أعرق ديمقراطية في العالم تعلق على الانتخابات التركية.. بلدان لا تعرف الانتخاب، اللهم إلا على أجمل ناقة وأسرع جمل.. الآن حين تبين أن حليفهم الذي راهنوا على فوزه في الانتخابات قد تهاوى، صار الحكم الذي تفضي إليه استبداديا! فعلا، إن لم تستح فقل ما شئت".

ولا تزال معدلات التغريد على هاشتاجات انتخابات تركيا والرئيس أردوغان في تصاعد مستمر على تويتر.