يقف مشجعو النادي الأهلي بقوة دائما مساندين للاعب كرة القدم بالنادي ونجم منتخب مصر محمد أبو تريكة، ورغم تركه ملاعب كرة القدم منذ فترة لا تقل عن 10 سنوات إلى أن عودته لصدارة الهاشتاجات تنبع من بعدين دوره الرياضي الذي استكمله بالتحليل لأقوى القنوات الرياضية في العالم شبكة (beinsport) فعلقوا على طلب أبوتريكة عدم ذكر اسم لاعب صهيوني في صفوف فولهام الانجليزي لدى مباراته مع ارسنال، أما الثاني فهو اعتباره معيار إخلاقي للرياضيين فدائما ما يوضع -دون طلب منه أو ربما رغبة- في مقارنات مع آخرين.

وتصدر هاشتاج "أبو تريكة" والكلمة المفتاحية مواقع التواصل الاجتماعي الجمعة بعد صورة أسرة لاعب ليفربول الانجليزي محمد صلاح مع أحد الفنانيين البارزين في المملكة المتحدة وهو يضع يده على كتف محمد صلاح وزوجته في آن، فرأى بعضهم أن ذلك لا يصح وأعتبر آخرون أن هذا يندرج في باب الحرية لصلاح وفريق ثالث اعتبروا أن المقارنات مع غيره مثل أبوتريكة ليست في محلها.

 

تعليقات التواصل

وقال يوسف (Yousef): "أبو تريكه يمنع محمد سعدون الكواري من نطق إسم لاعب فولهام الصهيوني".

أما حساب "الله ربي" فكتب "صلاح مجرد لاعب مش اكتر  زى اى فنان او لاعب فى مصر . هو مش قدوة اخلاقية لحد .. الدين له رجاله والقدوات معروفين واهل الاستقامة معروف انهم قلة فى هذا الزمان  .. مشكلتنا ان ابو تريكة رفع سقف طموحنا ، بس مش كلهم تريكة . لازم نفهم كده .".

وأضافت هبة محمد "عملت سيرش على جوجل عن " زوجة محمد أبو تريكة " وما لقيت ولا صورة.. مع احترامي لمحمد صلاح لكن كل يوم بينزل من نظري أكثر .. إيه المنظر ده طيب ..ده أنا نفسي غرت على زوجتك منه يخرب بيت كده بجد".

وكتب حساب "زائر من المريخ"، "محمد صلاح كبر في عيون جماهيره عندما كان عنده ميول قيم .. وسمى بنته مكة فوصلت جماهريته أرجاء العالم  ثم أنتكس على نفسه وآثر أمور أسقطت شعبيته وأصبح يحتفل بعيد الميلاد ويبتذل بصور مع زوجته فسقط في كل شيء  ونزل مستواه لدرجة أن ليفر بول وضعه في قائمة الإنتقالات تمهيدا للتخص منه".

ورأت نانو (Nuunu) أنه "مفيش مغارنة اصلا مع اني بحب ابو تريكة بس صلاح مش لازم يرضي شوية مرضى على حساب اهله هو شخص بيفتخر بزوجته لدرجة خلاها تستلم جائزة بنيابة عنه وبعدين ايش هو شيء يلي مش معقول يلي في الصورة هو عايلة تصورت مع ممثل".



اللاعب الصهيوني
وليست المرة الأولى التي لا يود فيها أبوتريكة ذكر اسم لاعب صهيوني ضمن صفوف فولهام وسبق أن كرر موقفه قبل مباراة فولهام و نيوكاسل بتاريخ 15 يناير 2023

وعلق تريكة في فبراير 22، على "قرار منع الاندية الروسية والمنتخبات من المشاركة فى كافة البطولات" فقال: "لازم يكون معه منع مشاركة الاندية والمنتخبات التابعة للكيان الصهيوني لانه محتل ويقتل الاطفال والنساء فى فلسطين منذ سنين ولكنكم تكيلوا بمكيالين".

ووجه تريكة سؤالا في أغسطس 22 عبر بي إن سبورتس للاتحاد الإنجليزي، وقال "موجود لاعب في دكة فولهام من الكيان الصهيوني والسؤال للاتحاد الانجليزي ( لو كان لاعب روسي هل سيتم تسجيله ؟ ) أيضا الكيان الصهيوني محتل ودعواتكم لأهلنا في غزه".

وأعاد متصيدو الاخطاء صورة التقطت لأبو تريكة في 2018 ببطولة كأس العالم في روسيا مع "مشجع إسرائيلي"وقام مراسل قناة "إسرائيلية" بنشر الصوره وكان رد أبو تريكه عليه كالتالي :

"لم أكن اعلم واعتذر عن الصورة الكيان الصهيوني لا ولن نعترف بهم فهم قتلة واحتلال والقضية الفلسطينية هي القضية الأولي للشعوب العربية والإسلامية"