سخر ناشطون ورموز على "تويتر" و"فيسبوك" من تعيين مفتي الانقلاب، "علي جمعة"، عضوا في مجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك التابع لوزارة الإسكان، سخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الجمهورية.


ووصلت السخرية إلى حد مدح قرار السيسي الذي كان اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب بعدما كال المفتي السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر جمعة قبل نحو 9 سنوات السباب والاتهامات لأنصار الشرعية "اقتلوهم دي ناس نتنتة .. ريحتهم وحشة" بحسب قطع الفيديو المنتشر على واسلئ التواصل الاجتماعي ونعتهم بالخوارج!



وأثنى الصحفي سليم عزوز على قرار السلطة وقال: ".. تعيين علي جمعة بهيئة الصرف الصحي، يشبه تعيين مصطفى الفقي في آخر عهد مبارك عضواً بالمجلس القومي للمرأة!.. سلطة تستغل الشبق السلطوي عند البعض لتجعل منهم مسخرة!".



وأضاف الكاديمي د. يحيى غنيم ".. هذا أنسب قرار أخذه الزعيم الشيصى فى حياته ؛.. حيث لايتناسب مع على جمعة سوى الذهاب إلى المجارى ، مع التأكيد على أن كل مياه العالم لاتغسل يديه من فتاوى الدماء والتضليل والإغواء!".



وكتبت الناشطة مشيرة عثمان "تعيين علي جمعة عضوا بمجلس إدارة جهاز مياة الشرب والصرف الصحي ، أبو ريحة نتنة نهايته المجاري ، الرجل المناسب في البكابورت المناسب...".



وقال مستشار وزير الأوقاف بحكوم د. هشام قنديل د. محمد الصغير: "توقفت كثيرا عند هذا الخبر ودلالاته، ولم أصل إلى شيء واضح، فهل عندكم توضيح لهذا التوظيف؟ ".



وأردف "الصغير"، "في الأزهر يوجد النحو والصرف، أما الصرف الصحي فهذه جديدة !!  ".


وعلق الإعلامي د. أسامة جاويش، "هل تعلم عزيزي المواطن أن صاحب مقولة ريحتهم نتنة (قاصدا الإخوان المسلمين) تم تعيينه في الصرف الصحي".

 


أما المستشار "وليد شرابي" رئيس محكمة شمال القاهرة الأسبق قكتب :" بجوار المجاري ذلك أفضل كثيرا أمر طبيعي أن يتم تعيين علي جمعة عضوا بمجلس إدارة شبكة الصرف الصحي . " ناس نتنة رحيتهم وحشة".

 

وأنشد "ضيا مصري"زجلا بعنوان "مفتي المجاري :"

 

بعد ما قال ... إن الناس نتنة

و ريحتهم وحشة علي جمعة

و حرض ع القتل  و ع الفتنة

و ما نزلش  على الناس دمعة

 

فالأفتاء  ..  بالشيخ بتضحي

و لسيرته المشبوهة هتمحي

و اتعين في الصرف الصحي

يغسل فيه ... الشيخ السمعة

 

و السمعة ياشيخ مهما تداري

لن تغسلها  ..  مياه و مجاري
 


وسبق لعلي جمعة أن توقع هبوط الأرض تحت سد النهضة وانهياره بفعل رباني ، كما اشتُهر بهجومه الدائم على جماعة الإخوان المسلمين، حيث ظهر في فيديو، عام 2013، وهو يلقي كلمة أمام قيادات الجيش ويحثهم على ضرب المتظاهرين وبعتبر قتلهم واجب!.

 

وتعود منه المصريون إثارة الجدل في البلاد عبر المواقف والفتاوى والآراء الغريبة.