أصيب عشرات الفلسطينين بحالات اختناق وجراح، نتيجة اعتداءات الجيش الصهيوني، وذلك أثناء تفريقه لمسيرات فلسطينية، اندلعت في مواقع متفرقة من الضفة الغربية نصرة لمدينة القدس، ظهر اليوم الجمعة.
 
وحاول مئات الفلسطينين الدخول إلى مدينة القدس، عبر حاجز قلنديا الفاصل بين رام الله والقدس، إلا أن الجيش الصهيوني تصدى لهم مستخدمًا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي- بحسب شهود عيان.
 
ورد شباب فلسطينيون على اعتداءات قوات الجيش برشقهم بالعبوات الحارقة والفارغة والحجارة.
 
واندلعت مواجهات أخرى في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، أبرزها في منطقة شارع الشهداء، وسط مدينة الخليل (جنوب)، كما اندلعت مواجهات أخرى على مدخل بلدة الرام قرب القدس بين شباب فلسطينيين وقوات من الجيش الصهيوني- بحسب شهود عيان.
 
ونظّمت حركة حماس مسيرة من أمام مسجد وصايا الرسول بشارع الشهداء، باتجاه البلدة القديمة، إلا أن قوات من الجيش الصهيوني تصدت لهم مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، مما أدى إلى إصابة عدد من المشاركين بحالات اختناق، تم معالجتهم ميدانيا.
 
وكان نشطاء فلسطينيون قد دعوا -عبر مواقع التواصل الاجتماعي- أمس الخميس،  للخروج في "مسيرات غضب" للوصول إلى مدينة القدس المحتلة؛  احتجاجًا على الممارسات الإسرائيلية بحق القدس والمسجد الأقصى تحت عنوان "على القدس رايحين".