أعادت سلطات الانقلاب إغلاق معبر رفح البري، مساء الأحد، بعد فتحه في كلا الاتجاهين لمدة يومين استثناء، في حين يُتوقع أن يفتح مجددا الأربعاء المقبل لمدة 4 أيام.

ووفقًا لبيانات مقتضبة نشرتها الهيئة الفلسطينية؛ فإن نحو 2658 مسافرًا تنقلوا (وصول ومغادرة) خلال يومي فتح والعمل بمعبر رفح "استثنائيًا" (السبت والأحد).

وبيّنت أن 1528 مسافرًا تنقلوا عبر رفح في اليوم الأول لفتحه (أول من أمس السبت) و1130 في اليوم الثاني (أمس الأحد)، مشيرة إلى أن بينهم 1362 (مغادرة)، و1296 (وصول).

وقد استأنفت سلطات الانقلاب، صباح أمس الأحد، فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين، وذلك في اليوم الثاني لفتحه استثنائيًا.

وكانت سلطات الانقلاب قد أعلنت الخميس الماضي أنها ستقوم بفتح معبر رفح أيام؛ السبت والأحد، وسيغلق الاثنين والثلاثاء على أن يعاد فتحه يومي الأربعاء والخميس والجمعة والسبت.

وتواصل سلطات الانقلاب إغلاق معبر رفح بشكل شبه كامل منذ الانقلاب العسكرى على أول رئيس مدنى منتخب "الدكتور محمد مرسى" فى الثالث من يوليو 2013، وهو المنفذ الوحيد لأهل غزة على العالم الخارجي، ولا يخضع لسيطرة الاحتلال، حيث إنه فتح عدة أيام منذ ذلك الحين بشكل استثنائي لسفر المرضى والطلاب والحالات الإنسانية، في حين أن هناك حوالي 28 ألف فلسطيني هم بحاجة للسفر جلهم من المرضى والطلاب.