مع اقتراب ذكرى الخامس والعشرين من يناير ذكرى الثورة المصرية، أعلنت جمعية التضامن المصري "رابعة " لجنة "الحراك الثوري بالخارج" في تركيا عن بدأ سلسلة من الفاعليات المناهضة للحكم العسكري في مصر.

تأتي هذه المبادرة لإحياء ذكرى الثورة المصرية في 25 من يناير 2011 .

انطلقت أولى فاعليات الحراك الثوري للمصريين بالخارج أمس الاحد في مدينة إسطنبول-تركيا ورفعت اعلام رابعة بجوار الاعلام المصرية للتذكير بمجزرة رابعة في 14من أغسطس 2013.

ندد المشاركون بحكم العسكر في مصر، ورفعوا صورا لمعتقلين بسجن العقرب وصور لمجموعة من الفتيات المعتقلات للتذكير بالانتهاكات الممنهجة ضد كل من يعارض الحكم العسكري في مصر.

وبالرغم من تساقط الامطار الغزيرة وانخفاض درجات الحراة ما دون الصفر أصرت الجالية المصرية على المشاركة في الفاعلية بكل عزم للدعم والتضامن مع اخوانهم الثوار في مصر. كما شارك أيضاً في الفاعلية حركة "نساء ضد الانقلاب" و"ألترس ربعاوي" و"التراس أحرار" وعددا من النشطاء والحقوقيين والإعلاميين وعددا من المنظمات الحقوقية المعنية بمناهضة الانقلاب العسكري في مصر. كما حضر الفاعلية عددا من نواب مجلس الشعب المنعقد في الخارج.

ودشن النشطاء حملة في هذا الخصوص بهاشتاج# تحت عنوان "حتماً سنعود".

وفي هذا الإطار تنظم "لجنة دعم الحراك الثوري" في الخارج عددا من الفاعليات في جميع عواصم العالم لإحياء ذكرى ثورة 25 من يناير والتنديد بحكم النظام العسكري في مصر.

ومن جانبه قامت قيادات العمل الثوري في مدينة اسطنبول بتقديم الشكر لرجال الأمن والحكومة التركية على ما بذلوه من تأمين الفاعلية التي أقيمت أمس والترتيبات السابقة عليها.

كما وعدتهم حكومة"العدالة والتنمية" ببذل كافة الجهود على كآفة الأصعدة التي من شأنها وكسر الانقلاب العسكري في مصر ورجوع الشرعية للرئيس المختطف الدكتور محمد مرسي.