أعلنت مليشيات الحوثي الشيعية الحرب على حزب التجمع اليمني للإصلاح الممثل لجماعة الإخوان المسلمين باليمن من خلال الإعلان عن حل الحزب وشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف قياداتة.

وقام مسلحون حوثيون باختطاف عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح الشيخ حمود الذارحي، ورئيس دائرة إعلام الإصلاح سابقًا، فتحي العزب، والبرلماني محمد العنسي، مساء اليوم السبت، كما شنوا حملة اعتقالات واسعة ضد كوادر إصلاحية في مختلف مناطق صنعاء، بلغ عددهم أكثر من 20 معتقلاً في أقل من 12ساعة، وفقا لناشطين.

واقتحم مسلحون حوثيون السبت، منزل الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني، رئيس جامعة الإيمان، الواقع بحي الروضة في الضاحية الشمالية للعاصمة صنعاء، بالإضافة إلى اقتحام منزلي رئيس الكتلة البرلمانية للحزب زيد الشامي، ورئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي.

يأتي هذا بعد اختطاف مليشات الحوثي، أمس الجمعة، رئيس الدائرة السياسية لحزب الإصلاح في مدينة إب أمين الرجوي، وما زال مصيره مجهول حتى اللحظة، كما قتل الحوثيون رئيس سياسية إصلاح الحديدة جمال العياني الأسبوع الماضي، أثناء مشاركته في مسيرة احتجاجية مناوئة لسلطتهم الانقلابية ، فضلا عن إخضاع عضو الهيئة العليا للإصلاح محمد قحطان للإقامة الجبرية في منزله بصنعاء لليوم الثالث.