قالت صحيفة "20 مينوت" الفرنسية، أن معدل السياحة انخفض في مصر منذ ثورة 25 يناير، التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك إلى الآن، مشيرةً إلى أن السياحة انخفضت منذ الانقلاب الرئيس محمد مرسي، أكثر من ذي قبل، جرَّاء استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكومة الحالية . 

 
وأضافت الصحيفة - في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم - : " أن مصر منذ ثورة 25 يناير تشهد تخبطًا سياسًيا كبيًرا أدى إلى مشاكل اقتصادية بحتة، وبخاصةً في السياحة التي تعد أهم وأكبر الموارد لدخلها، والوضع ازداد سوءًا بعد الانقلاب على الدكتور محمد مرسي، بسبب استمرار المظاهرات والاضطرابات السياسية إلى جانب الأعمال الإرهابية، التي زادت بشكل كبير، ما جعل شركات السياحة والسائحين يخشون التواجد فيها». 
 
وتابعت: "أصبحت السياحة في مصر حالياً منعدمة، مقارنة بالحال بعد ثورة يناير، لا سيما أن الشارع المصري منقسم إلى أكثر من تيار سياسي، مما يؤدي إلى خلافات حادة، أي أن الشارع المصري أصبح غير آمن، خاصة الفترة الحالية، بسبب عدم الاستقرار الاقتصادي مما يسبب عدم الاستقرار السياسي أيضًا".
 
وتابعت: "السياحة لن تعود إذا استمر الحال على ما هو عليه في مصر، سواء بسبب قرارات الحكومة، ولابد من البحث عن حل سريع لاحتواء أزمة السياحة في البلاد".