نافذة مصر
كفي في كفك .. وحد صفك
بالروح والدم.. رزق عيالنا أهم

اليوم ..يدخل اضرابنا أسبوعه الثالث على التوالي وقد أصبح النصر على مدى البصر فالحكومة التي تجاهلتنا لمدة أسبوعين كاملين خضعت تحت الضغط ودخلت في مفاوضات معنا ووافقت على عدد من مطالبنا.

ولكنها تصر على اتباع سياسة الضحك على الدقون بمساعدة عدد من زملائنا الذين سعوا لفض الاعتصام حتى قبل نزول منشور رسمي بما تم الاتفاق عليه، و لكن العمال الصامدون الواعون كشفوا الحيلة وتصدوا للألاعيب و لفظوهم.

و اليوم نعلنها صريحة لا تراجع و لا استسلام عن مستحقاتنا المالية كاملة خاصة ان موعد صرف الدفعة الثانية من الارباح وفقا للاتفاق المزعوم، وهو شهر يونيو، يتزامن مع موعد صرف سلفة شهر رمضان، فكيف سيتم تدبير السيولة اللازمة في ظل الكلام الكثير عن العجز في ميزانية الدولة.

كما ان الحكومة التي وقعت على هذا الاتفاق مهددة بالرحيل في أي وقت وكشفت عن نواياها المعادية للعمال في اتباع سياسة الخصخصة ومن بينها الحديد والصلب بالأخص، والا فلماذا السكوت على انهيار الشركة التي تعد من الصناعات الاستراتيجية، كما تسلب من العمال حقهم في التعبير السلمى عن حقوقهم باصدار قانون التظاهر وكذلك الغت نسبة الخمسين بالمئة تمثيل العمال في البرلمان من الدستور.
إن مطالبنا واضحة وضوح الشمس وهى:

1-صرف الحوافز كاملة وفقا لما اقرته الجمعية العمومية في 2013/10/1.
2-توريد الفحم من الكوك الى الشركة للعمل بكامل طاقتها.
3-عودة المنقولين.
4-سحب الثقة من النقابة.
5-اقالة رئيس مجلس الادارة محمد سعد ورئيس الشركة القابضة زكى بسيوني.
6-ضم مدة الخدمة للعقود المؤقتة كخدمة فعلية.

ولكى ننتصر يجب أن نقف معا يدا واحدة للتصدي لمحاولات التفرقة بين صفوف العمال، وتشكيل لجنة لادارة الاعتصام من كل الاقسام، ووضع خطه تصعيدية عاجلة.

عمال الصلب الأحرار بتاريخ 16/12/2013